في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2019-08-06 18:22:12 |

الاتفاق على إدارة مشتركة للسيطرات الأمنية في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تقرر في اجتماع القيادات الأمنية، اليوم الثلاثاء، 6 آب، 2019، تشكيل سيطرات مشتركة من اللواء 30 بالحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة المحلية في سهل نينوى.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على إدارة السيطرات الأمنية بشكل مشترك بين قوات الحشد الشبكي اللواء 30 والجيش العراقي الفرقة 16 والشرطة المحلية على أن تعمل جميع تلك القوات تحت إمرة الجيش.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، محمود الشبلي، قد كشف اليوم الثلاثاء، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "بحضور عسكري بارز لقادة الجيش العراقي وبرفقة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونائبه أبو مهدي المهندس تم عقد اجتماع أمني في محافظة نينوى لإيجاد الحلول العاجلة لمطالب المتظاهرين من الحشد الشعبي في مناطق سهل نينوى"، مبيناً أن "الوفد العسكري زار منطقة بازوايا في سهل نينوى التي شهدت احتجاجات واسعة أمس". 

وفي وقت سابق، وصل مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض إلى محافظة نينوى على رأس وفد أمني ضم رئيس أركان الجيش، عثمان الغانمي، وقائد القوات البرية، جمعة عناد الجبوري، حيث عقد اجتماعاً مع محافظ نينوى منصور المرعيد وقائد العمليات نومان الزوبعي لبحث التوترات المستمرة منذ يوم أمس اعتراضاً على قرار رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، بسحب اللواء 30 من الحشد الشبكي من سهل نينوى.

وقام مسلحو الحشد أمس بقطع الطريق الرابط بين الموصل وأربيل بالإطارات ورشق دوريات للقوات الأمنية بالحجارة تعبيراً عن رفضهم لقرار القائد العام للقوات المسلحة، فيما انتشرت أنباء أفادت بتراجع عبدالمهدي عن القرار إثر الضغوط الممارسة عليه.

وأفاد قيادي في اللواء 30 للحشد الشعبي في تصريح صحفي بأن "لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي سيبقى في مناطق سهل نينوى ولن ينسحب بحسب الاتفاق مع قيادة عمليات نينوى"، مبيناً أن "السيطرات في سهل نينوى ستدار بشكل مشترك بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية لحل الخلافات والسيطرة على الفوضى في المحافظة". 

ونشر الإعلام المركزي لقوات سهل نينوى، مقطع فيديو لما قال إنه استقبال الأهالي لقوات اللواء 30 للحشد الشبكي بعد عودتهم من عملية إرادة النصر، وسط هتافات "نعم نعم للحشد"، و"لبيك يا حسين".

وسجل الفيديو في نفس المنطقة التي تم فيها قطع طريق أربيل – الموصل يوم أمس. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1411 ثانية