تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 1028 | مشاركات: 0 | 2019-08-01 14:17:42 |

نتيجة عملية حسابية بسيطة تثير انقساما عبر مواقع التواصل

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تحولت معادلة رياضية، مؤخرا، إلى لغز "محير" بعدما انقسم مستخدمو المنصات الاجتماعية بشدة حول الجواب الصحيح، لكن تبين فيما بعد أن الجميع على صواب.

وبحسب موقع "مشابل"، فإن العملية الرياضية التي أثارت الانقسام هي كالتالي: (2+2) 2 ÷ 8؛ وقال البعض إن الناتج هو 16، فيما قال آخرون إن النتيجة  1 فقط.

وتقول المجموعة الأولى إنها بدأت بقسمة 8 على اثنين، فحصلت على 4، وعقب ذلك قامت بجمع الرقمين الموجودين بين قوسين أي 2 + 2، فجرى الحصول على 4؛ وهكذا تكون العملية الختامية هي 4X4 فيكون المجموع هو 16.

في المقابل، قام فريق آخر باعتبار الرقم ثمانية معزولا لوحده، ثم ذهب إلى القسم الثاني فضرب 2 في (2+2)؛ أي 2 في أربعة فتم الحصول على ثمانية.

وفي مرحلة موالية، تمت قسمة الرقم ثمانية على ثمانية، فكانت النتيجة 1 فقط، وهذا الأمر تحول إلى مصدر حيرة، لأن الرياضيات من العلوم الدقيقة التي تقبل جوابا واحدا فقط في العادة بحسب المعلقين.

وأوردت "مشابل"، أن ما لا يدركه هؤلاء المعلقون هو أنهم جميعا على صواب؛ والأمر يعتمد على الطريقة التي درسوا بها الرياضيات والبلدان التي ينحدرون منها.

وأضاف المصدر أن من درسوا من خلال الطريقة المعروفة بـPEMDAS يعتمدون ترتيبا خاصا في حل المعادلة، فيمنحون الأولوية لما يوجد بين القوسين، ثم يمرون إلى ما يعرف بالأٌس أو الدليل، وعندها ينتلقون إلى الضرب والقسمة والجمع.

أما من درسوا حل المعادلات الرياضية بطريقة BODMAS، فيبدؤون بالقوسين، وفي مرحلة لاحقة، تأتي القسمة والضرب والجمع والطرح.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0464 ثانية