بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 767 | مشاركات: 0 | 2019-08-01 14:17:42 |

نتيجة عملية حسابية بسيطة تثير انقساما عبر مواقع التواصل

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تحولت معادلة رياضية، مؤخرا، إلى لغز "محير" بعدما انقسم مستخدمو المنصات الاجتماعية بشدة حول الجواب الصحيح، لكن تبين فيما بعد أن الجميع على صواب.

وبحسب موقع "مشابل"، فإن العملية الرياضية التي أثارت الانقسام هي كالتالي: (2+2) 2 ÷ 8؛ وقال البعض إن الناتج هو 16، فيما قال آخرون إن النتيجة  1 فقط.

وتقول المجموعة الأولى إنها بدأت بقسمة 8 على اثنين، فحصلت على 4، وعقب ذلك قامت بجمع الرقمين الموجودين بين قوسين أي 2 + 2، فجرى الحصول على 4؛ وهكذا تكون العملية الختامية هي 4X4 فيكون المجموع هو 16.

في المقابل، قام فريق آخر باعتبار الرقم ثمانية معزولا لوحده، ثم ذهب إلى القسم الثاني فضرب 2 في (2+2)؛ أي 2 في أربعة فتم الحصول على ثمانية.

وفي مرحلة موالية، تمت قسمة الرقم ثمانية على ثمانية، فكانت النتيجة 1 فقط، وهذا الأمر تحول إلى مصدر حيرة، لأن الرياضيات من العلوم الدقيقة التي تقبل جوابا واحدا فقط في العادة بحسب المعلقين.

وأوردت "مشابل"، أن ما لا يدركه هؤلاء المعلقون هو أنهم جميعا على صواب؛ والأمر يعتمد على الطريقة التي درسوا بها الرياضيات والبلدان التي ينحدرون منها.

وأضاف المصدر أن من درسوا من خلال الطريقة المعروفة بـPEMDAS يعتمدون ترتيبا خاصا في حل المعادلة، فيمنحون الأولوية لما يوجد بين القوسين، ثم يمرون إلى ما يعرف بالأٌس أو الدليل، وعندها ينتلقون إلى الضرب والقسمة والجمع.

أما من درسوا حل المعادلات الرياضية بطريقة BODMAS، فيبدؤون بالقوسين، وفي مرحلة لاحقة، تأتي القسمة والضرب والجمع والطرح.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6611 ثانية