المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:16:08 |

العراق يعلن إنشاء أكبر قاعدة بحرية للجيش في البصرة

رسم هندسي للقاعدة المزمع إنشاؤها

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت الحكومة العراقية على "تويتر" عن خطط لإنشاء قاعدة بحرية حديثة حسب المعايير الدولية في محافظة البصرة.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن إنشاء أكبر قاعدة بحرية عسكرية للجيش العراقي في البصرة جنوبي البلاد.

جاء ذلك في بيان للوزارة صدر مساء السبت، قالت فيه إن "وزير الدفاع نجاح الشمري، زار محافظة البصرة يرافقه وزير النقل عبد الله لعيبي ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله وكبار الضباط في الوزارة".

وأضاف البيان، "كان في استقبالهم قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال وقائد القوة البحرية الفريق البحري الركن أحمد جاسم معارج، واطلع الوفد على مراحل إنشاء ميناء الفاو الكبير، معلنا عن إنشاء أكبر قاعدة بحرية عسكرية للجيش العراقي"، دون تفاصيل إضافية حول تلك القاعدة أو تاريخ بدء إنشائها أو تكلفتها ومساحتها.

وأوضح البيان، أن "وزير الدفاع تفقد أيضا قيادة قاعدة أم قصر البحرية وقاعدة الشعيبة الجوية مطلعا على تفاصيل عملهما، وأكد على ضرورة الارتقاء بواقع المؤسسة العسكرية بجوانبها المختلفة".

وتأتي أهمية البصرة لوجود ميناء البصرة فيها، إذ يعتبر المنفذ البحري الوحيد للعراق، إذ يتم تصدير كل كمية الخام عبر موانئها على الخليج العربي حيث تبلغ طاقة تصدير النفط العراقي عبر موانئ البصرة حاليا قرابة (4) ملايين برميل يوميا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0566 ثانية