المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2019-07-24 09:32:36 |

البابا فرنسيس: كنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين

في مقابلة للبابا فرنسيس و  صحيفة  EL PAÍS الإسبانية عام 2017، فسر البابا، خلال هذه المقابلة التي دامت ساعة وخمسة عشر دقيقة في سانتا مارتا، أن في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين وان ما يقلقه هو أن الكنيسة خدّرتها الحداثة ما قد يُبعدها عن مشاكل الناس.

عودة الى أبرز ما جاء في هذه المقابلة:

س. ما هي أبرز هواجسك المتعلقة بالكنيسة والعالم بصورة عامة؟

ج. أقول، في ما يتعلق بالكنيسة، انني آمل أن تبقى دوماً قريبة من الناس فكنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة أو منظمة تقيّة تضم أناس طيّبين يلتقون لاحتساء الشاي أو اتمام أعمال خيريّة.

إن ما يميّز الكنيسة هو قربها من الناس. فنحن جميعنا الكنيسة. وبالتالي، فإن المشكلة الواجب علينا تفاديها هي كسر هذه الأواصر القريبة. ويعني القُرب، اللمس، لمس يسوع في الدم والجسد من خلال جارنا. عندما يُخبرنا يسوع كيف سنُدان في  الفصل ٢٥ من انجيل متى، يتحدث عن التواصل مع الآخر، مع القريب: كنت جائعاً، كنت مسجوناً، كنتُ مريضاً… البقاء دائماً على مقربة من احتياجات القريب وهو أمرٌ لا يعتبر فعل خير وحسب إنما أكثر بكثير من ذلك.

أما في ما يتعلق بما يقلقني في العالم، فهي الحرب دون أدنى شك. نشهد أصلاً حرباً عالميّة ثالثة متقطعة وجرى الحديث مؤخراً عن حرب نوويّة ممكنة وكأنها لعبة ورق. هذا هو هاجسي الأكبر. يقلقني أيضاً التفاوت الإقتصادي في العالم وان مجموعة صغيرة من البشر تستحوذ على ٨٠٪ من ثروات العالم مع تابعات كلّ ذلك على الاقتصاد الفعلي الذي يضع في صلبه المال إلهاً بدل الرجال والنساء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0370 ثانية