بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2019-07-24 09:32:36 |

البابا فرنسيس: كنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين

في مقابلة للبابا فرنسيس و  صحيفة  EL PAÍS الإسبانية عام 2017، فسر البابا، خلال هذه المقابلة التي دامت ساعة وخمسة عشر دقيقة في سانتا مارتا، أن في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين وان ما يقلقه هو أن الكنيسة خدّرتها الحداثة ما قد يُبعدها عن مشاكل الناس.

عودة الى أبرز ما جاء في هذه المقابلة:

س. ما هي أبرز هواجسك المتعلقة بالكنيسة والعالم بصورة عامة؟

ج. أقول، في ما يتعلق بالكنيسة، انني آمل أن تبقى دوماً قريبة من الناس فكنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة أو منظمة تقيّة تضم أناس طيّبين يلتقون لاحتساء الشاي أو اتمام أعمال خيريّة.

إن ما يميّز الكنيسة هو قربها من الناس. فنحن جميعنا الكنيسة. وبالتالي، فإن المشكلة الواجب علينا تفاديها هي كسر هذه الأواصر القريبة. ويعني القُرب، اللمس، لمس يسوع في الدم والجسد من خلال جارنا. عندما يُخبرنا يسوع كيف سنُدان في  الفصل ٢٥ من انجيل متى، يتحدث عن التواصل مع الآخر، مع القريب: كنت جائعاً، كنت مسجوناً، كنتُ مريضاً… البقاء دائماً على مقربة من احتياجات القريب وهو أمرٌ لا يعتبر فعل خير وحسب إنما أكثر بكثير من ذلك.

أما في ما يتعلق بما يقلقني في العالم، فهي الحرب دون أدنى شك. نشهد أصلاً حرباً عالميّة ثالثة متقطعة وجرى الحديث مؤخراً عن حرب نوويّة ممكنة وكأنها لعبة ورق. هذا هو هاجسي الأكبر. يقلقني أيضاً التفاوت الإقتصادي في العالم وان مجموعة صغيرة من البشر تستحوذ على ٨٠٪ من ثروات العالم مع تابعات كلّ ذلك على الاقتصاد الفعلي الذي يضع في صلبه المال إلهاً بدل الرجال والنساء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0972 ثانية