الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 2071 | مشاركات: 0 | 2019-07-24 09:32:36 |

البابا فرنسيس: كنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين

في مقابلة للبابا فرنسيس و  صحيفة  EL PAÍS الإسبانية عام 2017، فسر البابا، خلال هذه المقابلة التي دامت ساعة وخمسة عشر دقيقة في سانتا مارتا، أن في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين وان ما يقلقه هو أن الكنيسة خدّرتها الحداثة ما قد يُبعدها عن مشاكل الناس.

عودة الى أبرز ما جاء في هذه المقابلة:

س. ما هي أبرز هواجسك المتعلقة بالكنيسة والعالم بصورة عامة؟

ج. أقول، في ما يتعلق بالكنيسة، انني آمل أن تبقى دوماً قريبة من الناس فكنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة أو منظمة تقيّة تضم أناس طيّبين يلتقون لاحتساء الشاي أو اتمام أعمال خيريّة.

إن ما يميّز الكنيسة هو قربها من الناس. فنحن جميعنا الكنيسة. وبالتالي، فإن المشكلة الواجب علينا تفاديها هي كسر هذه الأواصر القريبة. ويعني القُرب، اللمس، لمس يسوع في الدم والجسد من خلال جارنا. عندما يُخبرنا يسوع كيف سنُدان في  الفصل ٢٥ من انجيل متى، يتحدث عن التواصل مع الآخر، مع القريب: كنت جائعاً، كنت مسجوناً، كنتُ مريضاً… البقاء دائماً على مقربة من احتياجات القريب وهو أمرٌ لا يعتبر فعل خير وحسب إنما أكثر بكثير من ذلك.

أما في ما يتعلق بما يقلقني في العالم، فهي الحرب دون أدنى شك. نشهد أصلاً حرباً عالميّة ثالثة متقطعة وجرى الحديث مؤخراً عن حرب نوويّة ممكنة وكأنها لعبة ورق. هذا هو هاجسي الأكبر. يقلقني أيضاً التفاوت الإقتصادي في العالم وان مجموعة صغيرة من البشر تستحوذ على ٨٠٪ من ثروات العالم مع تابعات كلّ ذلك على الاقتصاد الفعلي الذي يضع في صلبه المال إلهاً بدل الرجال والنساء.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6084 ثانية