شبيبة كنيسة ماريوسف في الشيخان تقيم مهرجانها الأول وذلك تزامناً مع استقبال أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية المجيدة      رئيس منظمة خاصة بمراقبة حقوق الأقليات: مليون مسيحي و300 ألف إيزيدي تركوا العراق منذ 2014      غبطة البطريرك يونان يدشّن النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة ويفتتح معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط - ناحية نمرود – قره قوش، العراق      احتفالية خاصة بمناسبة اعياد الميلاد لاطفال المدارس في برطلي      كلمة الكاردينال ساكو في ندوة: “بناء السلام في الشرق الأوسط من خلال تعزيز التنوّع الثقافي والديني”      الكونغرس الأميركي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الارمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان خلال قداس عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      USAID تجهّز ثلاثة قرى لم يصلها الدعم بالمولدات الكهربائية لتمكين العيادات الصحية التابعة لها      النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      رونالدينيو يصدم ميسي: ليس الأفضل في التاريخ      الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام      يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن      الذكرى السنوية الخمسون للسيامة الكهنوتية للبابا فرنسيس      الأمم المتحدة تعلق على حادثة ساحة الوثبة: يجب تقديم الجناة إلى العدالة      نيمار يطعن برشلونة بـ"تحرك قانوني" مفاجئ      بالصور.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي      اكتشاف حطام سفينة من زمن المسيح فيها نبيذ وزيت زيتون      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2020      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"
| مشاهدات : 1032 | مشاركات: 0 | 2019-07-21 09:17:46 |

كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن

 

عشتارتيفي كوم/

توفيق سعيد

 

بدعوة من وزارة الخارجية الامريكية حضرت اكثر من الف شخصية من حول العالم للمشاركة في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية للفترة من 16-18 تموز الجاري ومن المشاركين ايضا الخور اسقف ثابت حبيب والاب سالار سليمان بوداغ مسؤولي مكاتب اعمار سهل نينوى للكنيسة الكلدانية.

تضمنت المشاركة القاء خطاب من قبل الخوري ثابت حبيب ضمن الحلقة الاوسع بحضور معاوني نائب الرئيس الامريكي ووكالة التنمية الامريكية والدبلوماسية الامريكية في بغداد تضمن الخطاب عرض واقع سهل نينوى والخراب الذي طاله منطلقا بمثال ماحدث في بلدة كرملش وكيف بدأت الكنيسة بالعمل والاعمار مركّزاً على ثلاث دروس مهمة: ان حقيقة العراق تقوم على تنوعه حيث لاعراق من دون الاقليات الدينية والعرقية. وان الحكومة تعرف هذا ولكن يبقى المطلب ان تجسد الحكومة هذه القناعة من خلال الافعال والقوانين وليس بالكلام فقط. وان الدعم الموعود به من قبل الحكومة الامريكية يجب ان يكون اكثر فعالية وان يكون مباشراً خوفا من ضياعه وتاخره.

 

البابا فرنسيس يدعو الى الاخذ بالاعتبار الناس المتضررة اولا قبل السياقات، ومساعدة الاقليات على حفظ كرامتها من خلال مساعدتها لتعتمد على ذاتها في توفير لقمة العيش الكريمة. يجب ان توجه المساعدة بهذا الاتجاه لكي لايتحول مواطنينا الى اناس اتكاليين يتسوولون امام المنظمات.

في حلقة اخرى بخصوص الاماكن المقدسة عرض الاب سالار بصورة موجزة الاديرة والكنائس ومدى تضررها واهمية اعمارها حفاظا للهوية المسيحية ومساعدة الناس للعودة بحيث يلتفت المؤمنين حول كنائسهم.

اشتمل اللقاء على مداخلات اخرى قدمها السيد ستيف راشي الذي يعمل مستشاراً قانونياً مع الكنيسة الكلدانية ومارتن مني من ديترويت وكذلك مداخلات مهمة لشخصيات اجنبية عن العراق .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3205 ثانية