شبيبة كنيسة ماريوسف في الشيخان تقيم مهرجانها الأول وذلك تزامناً مع استقبال أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية المجيدة      رئيس منظمة خاصة بمراقبة حقوق الأقليات: مليون مسيحي و300 ألف إيزيدي تركوا العراق منذ 2014      غبطة البطريرك يونان يدشّن النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة ويفتتح معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط - ناحية نمرود – قره قوش، العراق      احتفالية خاصة بمناسبة اعياد الميلاد لاطفال المدارس في برطلي      كلمة الكاردينال ساكو في ندوة: “بناء السلام في الشرق الأوسط من خلال تعزيز التنوّع الثقافي والديني”      الكونغرس الأميركي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الارمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان خلال قداس عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      USAID تجهّز ثلاثة قرى لم يصلها الدعم بالمولدات الكهربائية لتمكين العيادات الصحية التابعة لها      النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      رونالدينيو يصدم ميسي: ليس الأفضل في التاريخ      الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام      يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن      الذكرى السنوية الخمسون للسيامة الكهنوتية للبابا فرنسيس      الأمم المتحدة تعلق على حادثة ساحة الوثبة: يجب تقديم الجناة إلى العدالة      نيمار يطعن برشلونة بـ"تحرك قانوني" مفاجئ      بالصور.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي      اكتشاف حطام سفينة من زمن المسيح فيها نبيذ وزيت زيتون      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2020      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2019-07-18 09:38:53 |

القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

دعا القس الأميركي أندرو برانسون إلى توفير مزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط، وقال في لقاء حصري مع قناة الحرة إن "كثيرا من دول المنطقة تفتقر إلى الحريات الدينية ... فالحرية الدينية أساس الحريات الإنسانية".

القس الذي احتجزته السلطات التركية لنحو عامين بتهمة التجسس، أعرب عن أمله في أن يرى مزيدا من الحريات الدينية تنتشر في الدول الإسلامية.

وأضاف أن "الأقليات المسيحية مسحت عن الوجود في العراق"، الأمر الذي يعد واحدا من الأشياء السيئة التي حصلت في منطقة الشرق الأوسط، فيما لا تزال الحكومة الصينية تقمع أقلياتها من المسلمين والمسيحيين "وهو شيء فضيع".

ودعا برانسون في حديثه مع قناة "الحرة" على هامش المؤتمر الوزاري الثاني لتعزيز الحرية الدينية في العاصمة واشنطن، الحكومات الغربية إلى استخدام كل وسائل الضغط على الحكومات التي تضطهد الأقليات وتنغمس في القمع الديني، إذ "يمكنهم استخدام العقوبات ووسائل أخرى من أجل تعزيز الحريات الدينية".

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في تعزيز الحريات الدينية، مؤكدا أنها ضمن "قائمة الأجندة" التي تعمل عليها أميركا، والدليل على ذلك استضافتها لمؤتمر تعزيز الحرية الدينية.

وحول اعتقاله في تركيا أوضح برانسون أنه كان يعيش ظروفا "صعبة جدا"، وشعر "أنه معزول ومنفصل عن زوجته وأطفاله"، حيث كانت هواجس البقاء سجينا هناك إلى ما لا نهاية تقض مضجعه، إذ "لم يكن لديه فكرة إذا كانوا سيطلقون سراحه أم لا".

وقال " أنا أحب تركيا رغم ما مررت به، أذكر ما فعلته الحكومة التركية لي، ولكن أنا وزوجتي نحب الشعب التركي".

وتابع قوله: "أتمنى العودة إلى تركيا ولكن لن يدعوني اذهب إلى هناك".

وأقام برانسون في تركيا نحو 20 عاما وكان يرأس كنيسة بروتستانتية صغيرة في إزمير، وعاد إلى الولايات المتحدة أواخر العام 2018 بعد سجنه لمدة عامين واتهامه بتهم تجسس تسببت بأزمة حادة بين واشنطن وأنقرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9500 ثانية