النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة
| مشاهدات : 969 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 10:12:21 |

وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث

جانب من اجتماع حكومة إقليم كوردستان ليوم أمس الإثنين

 

عشتارتيفي كوم- روودا/

 

يزور وفد  رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، 16 تموز، 2019.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، سنكَر عبدالرحمن، بأنه من المقرر أن يجتمع الوفد مع رؤساء الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وأوضح أن الاجتماعات ستتمحور حول حسم الخلافات المتعلقة بالنفط والموازنة ومستحقات البيشمركة والمناطق المتنازع عليها والتنسيق الأمني في تلك المناطق دون التعمق في التفاصيل.

وأضاف أن الوفد يضم نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، وسكرتير مجلس الوزراء ووزراء البيشمركة، والعدل، والداخلية، والمالية والاقتصاد.

‎وأمس الإثنين، عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان أول اجتماع رسمي له برئاسة مسرور البارزاني، رئيس المجلس، والذي حدد يوم الثلاثاء موعداً لزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، "بغرض إبداء حسن النية والرغبة الصادقة في الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور".

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني، مبدياً رغبته بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بأسرع وقت، داعياً الى "تكاتف جهود الطرفين من أجل مصلحة إقليم كوردستان وعموم العراق لخدمة المواطنين".

وفي 20 حزيران الماضي، زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بغداد، بعد تسنمه المنصب الجديد وعقد فيها سلسلة من اللقاءات، وتقرر خلالها تشكيل لجان مختصة بين الجانبين لحلحلة الخلافات كل على حدة.

وخلال الشهرين الماضيين، أجرت وفود عن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشكل منفصل زيارات إلى بغداد وبحثت مع المسؤولين هناك الأوضاع في كركوك ومستحقات البيشمركة.

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دانا جزا، إن هذه الزيارة "مهمة للغاية ومصيرية، ومن الوارد جداً أن تثمر عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3383 ثانية