المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 09:17:14 |

علماء آثار يكتشفون المدينة التي التجأ اليها داود قبل أن يصبح ملكاً

الصورة: Israel Antiquities Authority Official Channel

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

سمحت عمليّة مشتركة قادها علماء آثار من الولايات المتحدة الأمريكيّة واستراليا من تحديد ما يُعتقد انه موقع مدينة صقلاج وهي المدينة التي التجأ اليها داود ورجاله هرباً من قوات شاول (صاموئيل الأوّل ٣٠). وأفادت صحيفة The Times ان الاكتشاف هذا يأتي بعد ٤ سنوات من التنقيب في موقع يُعرف باسم خربة الراي في سفوح اليهوديّة.

وأفاد بيان صحافي مشترك بين الجامعة العبريّة في القدس وادارة الآثار في اسرائيل انه تم اكتشاف مدينة قديمة ترقى الى ما بين القرنَين الحادي عشر والثاني عشر قبل المسيح إضافةً الى مستوطنة ريفيّة مبنيّة على ركامها.

وتُشير النسخ العبريّة للكتاب المقدس الى أن داود أمضى أكثر من سنة في صقلاج قبل أن يُصبح ملكاً. وفي تلك الحقبة، أحرقت قوات منتقمة صقلاج بالكامل. ولا يُفيد اكتشاف العلماء عن وجود المباني، بل أفادوا بأن حريق مدمر ضرب المنطقة.

إن البحث عن مدينة صقلاج جارٍ منذ قرون واعتقد عدد كبير من علماء الآثار انهم على وشك اكتشافها لكن المواقع القديمة لم تتمكن من مطابقة نص الكتاب المقدس بالدلائل الأثريّة أما الموقع الذي كُشف عنه مؤخراً فهو يتطابق مع كلّ الشروط المطلوبة.

وحتى الساعة، وجد علماء الآثار أكثر من ١٠٠ وعاء من الفخار كانت تُستخدم للزيت والخمر وغيرها. وحده الوقت كفيل بأن يعطينا فكرة عن التحف الفنيّة واليدويّة الإضافيّة التي سيتم اكتشافها في الموقع وتطابقها مع نص الكتاب المقدس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4531 ثانية