وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 09:17:14 |

علماء آثار يكتشفون المدينة التي التجأ اليها داود قبل أن يصبح ملكاً

الصورة: Israel Antiquities Authority Official Channel

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

سمحت عمليّة مشتركة قادها علماء آثار من الولايات المتحدة الأمريكيّة واستراليا من تحديد ما يُعتقد انه موقع مدينة صقلاج وهي المدينة التي التجأ اليها داود ورجاله هرباً من قوات شاول (صاموئيل الأوّل ٣٠). وأفادت صحيفة The Times ان الاكتشاف هذا يأتي بعد ٤ سنوات من التنقيب في موقع يُعرف باسم خربة الراي في سفوح اليهوديّة.

وأفاد بيان صحافي مشترك بين الجامعة العبريّة في القدس وادارة الآثار في اسرائيل انه تم اكتشاف مدينة قديمة ترقى الى ما بين القرنَين الحادي عشر والثاني عشر قبل المسيح إضافةً الى مستوطنة ريفيّة مبنيّة على ركامها.

وتُشير النسخ العبريّة للكتاب المقدس الى أن داود أمضى أكثر من سنة في صقلاج قبل أن يُصبح ملكاً. وفي تلك الحقبة، أحرقت قوات منتقمة صقلاج بالكامل. ولا يُفيد اكتشاف العلماء عن وجود المباني، بل أفادوا بأن حريق مدمر ضرب المنطقة.

إن البحث عن مدينة صقلاج جارٍ منذ قرون واعتقد عدد كبير من علماء الآثار انهم على وشك اكتشافها لكن المواقع القديمة لم تتمكن من مطابقة نص الكتاب المقدس بالدلائل الأثريّة أما الموقع الذي كُشف عنه مؤخراً فهو يتطابق مع كلّ الشروط المطلوبة.

وحتى الساعة، وجد علماء الآثار أكثر من ١٠٠ وعاء من الفخار كانت تُستخدم للزيت والخمر وغيرها. وحده الوقت كفيل بأن يعطينا فكرة عن التحف الفنيّة واليدويّة الإضافيّة التي سيتم اكتشافها في الموقع وتطابقها مع نص الكتاب المقدس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1538 ثانية