النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"
| مشاهدات : 1314 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 09:17:14 |

علماء آثار يكتشفون المدينة التي التجأ اليها داود قبل أن يصبح ملكاً

الصورة: Israel Antiquities Authority Official Channel

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

سمحت عمليّة مشتركة قادها علماء آثار من الولايات المتحدة الأمريكيّة واستراليا من تحديد ما يُعتقد انه موقع مدينة صقلاج وهي المدينة التي التجأ اليها داود ورجاله هرباً من قوات شاول (صاموئيل الأوّل ٣٠). وأفادت صحيفة The Times ان الاكتشاف هذا يأتي بعد ٤ سنوات من التنقيب في موقع يُعرف باسم خربة الراي في سفوح اليهوديّة.

وأفاد بيان صحافي مشترك بين الجامعة العبريّة في القدس وادارة الآثار في اسرائيل انه تم اكتشاف مدينة قديمة ترقى الى ما بين القرنَين الحادي عشر والثاني عشر قبل المسيح إضافةً الى مستوطنة ريفيّة مبنيّة على ركامها.

وتُشير النسخ العبريّة للكتاب المقدس الى أن داود أمضى أكثر من سنة في صقلاج قبل أن يُصبح ملكاً. وفي تلك الحقبة، أحرقت قوات منتقمة صقلاج بالكامل. ولا يُفيد اكتشاف العلماء عن وجود المباني، بل أفادوا بأن حريق مدمر ضرب المنطقة.

إن البحث عن مدينة صقلاج جارٍ منذ قرون واعتقد عدد كبير من علماء الآثار انهم على وشك اكتشافها لكن المواقع القديمة لم تتمكن من مطابقة نص الكتاب المقدس بالدلائل الأثريّة أما الموقع الذي كُشف عنه مؤخراً فهو يتطابق مع كلّ الشروط المطلوبة.

وحتى الساعة، وجد علماء الآثار أكثر من ١٠٠ وعاء من الفخار كانت تُستخدم للزيت والخمر وغيرها. وحده الوقت كفيل بأن يعطينا فكرة عن التحف الفنيّة واليدويّة الإضافيّة التي سيتم اكتشافها في الموقع وتطابقها مع نص الكتاب المقدس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2427 ثانية