بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2019-07-10 10:41:34 |

من آسيا إلى أوروبا.. روسيا وافقت على طريق يغير خريطة العالم

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

وافق رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف على شق طريق سريع جديد يمتد عبر جميع أنحاء روسيا، صمم بهدف تقصير طرق الشحن بشكل كبير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

ويوصف طريق "ميريديان السريع"، الذي يمتد على مسافة 2000 كيلومتر من حدود بيلاروسيا إلى الحدود مع كازاخستان، بأنه "طريق حرير" جديد يربط الصين بأوروبا، من المتوقع أن تبلغ تكلفته 600 مليار روبل (حوالي 9.5 مليار دولار).

ونقلت صحيفة "فيدوموستي بيزنس" الروسية اليومية عن مسؤولين حكوميين قولهم إن مشروع البنية التحتية الضخم هذا نال تأييد الحكومة الروسية، ومن المتوقع أن يصبح جزءا من أسرع طرق النقل بالشاحنات بين الصين وأوروبا.

وأضافت الصحيفة الروسية أن العمل قد بدأ بالفعل حول مركز "ساغارتشين" الحدودي بين كازاخستان وروسيا، في الطرف الشرقي من الطريق.

أما في الطرف الغربي، فسيدخل الطريق السريع المكون من 4 حارات إلى بيلاروسيا بالقرب من سمولينسك، في منتصف الطريق بين موسكو ومينسك.

 وسيتم تشغيله عبر بعض المناطق المحرومة في أكبر دولة في العالم، والتي يطلق عليها "حزام الصدأ الروسي"، وفقا لما ذكرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وذكرت الصحيفة الروسية أن مشروع مد الطريق السريع الجديد سيعتمد بالكامل على أموال المستثمرين، ولن يتم تخصيص أي أموال من الميزانية الروسية، غير أن الحكومة الروسية تعهدت بالمساعدة في جذب استثمارات جديدة للمشروع، بما في ذلك من الصين.

ومن المرجح أن تكون الشاحنات بين أوروبا والصين هي المصدر الرئيسي للإيرادات، والتالي فمن المتوقع أن يقتطع حصة من الإيرادات التي يحصل عليها خط سكة الحديد العابر لسيبيريا

وسيتم تحصيل العوائد من السيارات والشاحنات التي تستخدم الطريق السريع، ويتوقع أن يتمكن من تغطية تكلفته في غضون 12 عاما.

ويشكل الطريق السريع الجديد جزءا من خطة الصين الطموحة، التي تحظى بتأييد ودعم من روسيا، المتمثلة بمبادرة "حزام واحد طريق واحد" أو اختصارا "مبادرة الحزام والطريق".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2309 ثانية