وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2019-07-09 09:49:46 |

تقرير يحثّ الحكومة البريطانية على اتخاذ إجراءات لمنع اضطهاد المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أوصى تقرير بأنه على الحكومة البريطانية أن تفكر في فرض عقوبات على الدول التي تعمل على اضطهاد المسيحيين، وأن عليها تبنّي تعريفًا ضد ’التحيّز المعادي للمسيحية‘ على غرار ما تم تطبيقه كالإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

ويدعو التقرير الذي أعدّه الأسقف الأنغليكاني فيليب مونستيفن، بتكليف من وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، أنه يجب تدريب الدبلوماسيين البريطانيين وموظفي وزارة الخارجية على "محو الأميّة الدينية" حتى يدركوا حجم القضية.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت قد كلّف الأسقف الإنغليكاني في عيد الميلاد الماضي، لإعداد التقرير. وأوضح هنت، وهو أحد المرشحيْن لخلافة تريزا ماي كرئيس للوزراء، يأنه سينفّذ توصيحات التقرير إن فاز.

وأضاف: "إن الشعور باللياقة السياسية المضلل، والذي منعنا من الوقوف إلى جانب المسيحيين في الخارج، يجب أن ينتهي". وتابع: "في الداخل، يستفيد جميعنا من العيش ضمن مجتمع متسامح ومتنوّع، وعلينا ألا نخاف من الترويج لهذه القيم في الخارج".

وأوضح بأنها "حقيقة محزنة بأن المسيحيين هم أكثر الجماعات الدينية اضطهادًا في العصر الحديث. إنني مصممّ على إظهار أننا إلى جانبهم". وحذر هانت، وهو من الأنغليكانيين الملتزمين، من أن المسيحيين في الشرق الأوسط على وشك "الانقراض"، وأن بريطانيا لا تفعل ما يكفي لمواكبة "مشكلة بهذا الحجم".

ويقول التقارير، بأن الأدلة تشير إلى أن أعمال العنف والترهيب ضد المسيحيين أصبحت أكثر انتشارًا. في بعض المناطق، ولاسيما في إفريقيا والشرق الأوسط، يمكن القول بأنهم يعانون من "الإبادة الجماعية". وعلى عكس آراء النخب الغربية، فإن المسيحية لم تعد "تعبيرًا أساسيًا عن التفوّق الغربي الأبيض"، لأنها أصبحت تتركز في الجنوب العالمي.

ويضيف التقرير، "هناك شعور بأن لدينا دور أكثر أهمية في شأن هذه القضية"، ومن المؤكد أن هذه الأسباب ستشمل شعور التكفير بعد الاستعمار: الشعور بأننا تدخلنا دون دعوة في سياقات معينة في الماضي. يجب ألا نفعل ذلك مرّة جديدة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6055 ثانية