وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2019-07-08 10:53:44 |

منظمة تنشر احصائية للاجئين الساكنين في كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

اعلن رئيس مؤسسة لوتكه (القمة) لشؤون النازحين واللاجئين، اليوم الاحد، عن اعداد النازحين واللاجئين الساكنين في اقليم كوردستان، مطالبا الامم المتحدة والحكومة العراقية بتأمين احتياجاتهم.

وقال رئيس المؤسسة اري جلال ان هناك اكثر من 250 الف لاجئ يعيشون في اقليم كوردستان وهم محرومون من معظم الحقوق الاساسية، مبينا ان من المتوجب على الامم المتحدة والحكومة العراقية زيادة الخدمات، لحين تمكن هؤلاء اللاجئين من العودة الى اوطانهم.

واضاف اري جلال "على الرغم من انه في بداية حرب داعش توجه نحو نصف مليون عراقي معظمهم من اقليم كوردستان الى دول العالم وخصوصا الدول الاروربية كلاجئين، الا ان اعداداً كبيرة من من اللاجئين من دول الجوار قدموا الى اقليم كوردستان وهم يعيشون فيها منهم 249 الفا و639 لاجئا سوريا و20 الفا و575 لاجئا تركيا و13 الفا و162 لاجئا ايرانيا و756 لاجئا فلسطينيا".

وتابع ان معظم النازحين واللاجئين في الاقليم يعيشون بين المجتمع المضيف، في حين يعيش 37% منهم فقط في المخيمات التي تعدادها 38 مخيما.

وبشأن نسبة توزيع اللاجئين على المخيمات اكد اري جلال ان توزيعهم يكون بالشكل الاتي:

50  % من النازحين يعيشون في محافظة اربيل و31% منهم في دهوك و19% في محافظة السليمانية.

ونوه الى ان 40% من النازحين هم من العرب السنة و30% منهم من الايزيدين و13% من الكورد و7% منهم من المسيحيين وان 10% منهم من الشيعة والمسيحيين او الشبك او بعض المذاهب الاخرى.

وتابع انه مع ذلك في سنة 2018 بلغ عدد النازحين واللاجئين السوريين الذين تركوا اقليم كوردستان وعادوا الى بلادهم 32 الفا و51 عادوا الى المناطق المحررة او هاجروا الى الدول الاوربية.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1237 ثانية