بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2019-07-08 09:45:23 |

البطريرك ساكو يلتقي محافظ دهوك ويحتفل بالقداس الالهي في كنيسة مار كوركيس الشهيد في زاخو

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو يوم الاحد 7 تموز 2019 برفقة راعي الابرشية سيادة المطران مار ربان القس وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي بالسيد فرهاد الاتروشي محاظ دهوك في مقر المحافظة.

في بداية اللقاء  رحب السيد المحافظ بغبطة البطريرك والوفد المرافق له مشددا على اهمية التعاون المتبادل من اجل خير جميع المواطنين وتقدم الاقليم. 

من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو سيادته معبرا عن امتنانه لما حققه لمحافظة دهوك وايضا للمكون المسيحي. وطرح غبطته قضية حصر التصويت بالمكون المسيحي لياتي تمثيلهم حقيقيا واشراكهم في العملية السياسية كشركاء مقتدرين، كما طلب منه فتح اعدادية في منطقة صبنا باللغة العربية لان ارسال العائلات لاولادهم الى دهوك مكلف لهم وهذا الموضوع سوف يتيح فرص عمل لبعض ابناء المنطقة، فرحب سيادته بالفكرة ووعد بتحقيقه قبل بدء السنة الدراسية القادمة.

كما احتفل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم الاحد 7 تموز 2019 بالقداس الالهي في كنيسة مار كوركيس الشهيد في زاخو، ورافقه بالقداس راعي الابرشية سيادة المطران مار ربان القس وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي وبمشاركة الاباء الكهنة وحضور الاخوات الراهبات والمؤمنين.

في بداية الموعظة طلب غبطته من المؤمنين الصلاة لاجل الرياضة الروحية التي ستبدأ يوم غد في عنكاوا لكل اساقفة وكهنة العراق، وكذلك لاجل تحقيق زيارة قداسة البابا العام المقبل وايضا لاجل السلام في المنطقة. كما أكد على عيش القيم الروحية وتقديم الشهادة الحقيقية ليسوع وان نكون مسيحيين بالعمل والعيش وليس فقط بالكلام والانتقاد.

بعد ختام القداس تحدث البطريرك مع المؤمنين واستمع الى مشاكلهم وطلباتهم.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0019 ثانية