وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-07-08 09:44:47 |

الجلسة الختامية للقاء الأول لشبيبة سوريا السريانية الكاثوليكية في دير مار توما - صيدنايا - ريف دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم السبت ٦ تمّوز ٢٠١٩، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الجلسة الختامية للقاء الأول لشبيبة سوريا السريانية الكاثوليكية، والمنعقد في دير مار توما، صيدنايا - ريف دمشق.

    شارك في هذه الجلسة صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب والمدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، ومار يوحنّا جهاد بطّاح المنتخَب رئيساً لأساقفة أبرشية دمشق، والآباء الكهنة من أبرشيات سوريا الأربع: اسكندر الترك (حمص وحماة والنبك)، جورج صابونجي (حلب)، عماد غميض وعامر قصّار (دمشق)، والأب جول بطرس منسّق اللقاء. وقد رافق غبطتَه من لبنان الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش.

    وشارك أيضاً الشبّان والشابّات من الأبرشيات الأربع في سوريا، ووفد قادم من أبرشية لبنان البطريركية.

    خلال الجلسة، شكرت اللجنة المنظّمة غبطتَه على حضوره مع الشبيبة في كلّ أيّام اللقاء، ومشاركته في كلّ فعالياته وبرامجه، واحتضانه الأبوي لجميع المشاركين، ورعايته للكنيسة وأبنائها وبناتها في كلّ مكان، وبخاصّة للشبيبة.

    وقدّمت اللجنة التنظيمية لغبطته درعاً تذكارياً تخليداً لهذا اللقاء، وكذلك لصاحبي السيادة وللكهنة ولجميع الذين عملوا وتعبوا في إعداد اللقاء وإنجاحه.

    وبعد الترانيم الروحية لشكر الله على نِعَمِه وعطاياه وحِفظِهِ جميع المشاركين ومباركته للقاء وإنجاحه، منح غبطة أبينا البطريرك البركة الرسولية عربون محبّته الأبوية للشبّان والشابّات المشاركين في اللقاء ومن خلالهم لجميع الشبّان والشابّات في كنيستنا السريانية الكاثوليكية في سوريا.

    ثمّ تقدّم جميع المشاركين فرداً فرداً من غبطة أبينا البطريرك ونالوا بركته الأبوية.

    وأعلنت اللجنة المنظِّمة اختتام اللقاء، حيث ودّع الجميع بعضهم بفرح وتأثّر على أمل ورجاء اللقاء في أقرب فرصة ممكنة.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2746 ثانية