وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2019-07-07 10:58:39 |

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان يؤكد إرادته لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان على أن إقليم كوردستان يؤكد إرادته لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور، وأن الإقليم مقبل على مرحلة جديدة أكثر إشراقاً من العلاقات مع بغداد.

جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء يوم السبت 6 تموز 2019، بصفته الرئيس السابق لمجلس وزراء إقليم كوردستان، مع وزراء الكابينة الحكومية الثامنة، حيث ألقى فيها كلمة وصف خلالها السنوات الخمس الماضية بأنها "أصعب مرحلة" منذ الانتفاضة، وأنه "لولا وحدة صفنا لما نجحنا في اجتيازها".

وأشاد نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بنائبه في رئاسة الوزارة، قوباد الطالباني، وهنأه على ترشيحه من جديد للمنصب من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني، وقال إن الطالباني "حرص باستمرار على إجراء الإصلاحات والمؤسساتية، وبصمته واضحة في الإصلاحات الحكومية التي قمنا بها".

وفي إشارة منه إلى المصاعب التي واجهت حكومته، قال نيجيرفان البارزاني: "من المؤسف أن أزمة جدية بدأت مع بداية العام 2014 حيث قامت بغداد بقطع الموازنة بحجة قيامنا بتصدير النفط، ثم جاءنا نحو مليوني نازح ولاجئ، وتراجعت أسعار النفط، وجاء داعش وكانت له حدود بطول 1100 كيلومتر مع إقليم كوردستان".

وعن العلاقات مع الحكومة الاتحادية العراقية، أشار نيجيرفان البارزاني إلى أن المسألة الكوردية في العراق قائمة قبل العام 2003، وأن لدى إقليم كوردستان في هذه المرحلة الجديدة "إرادة مؤكدة لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور".

وأضاف أن إقليم كوردستان "مقبل على مرحلة أكثر إشراقاً في العلاقات مع بغداد"، وأن "ما يهم الآن هو أن تدرك بغداد بأن إقليم كوردستان إقليم فدرالي حسب الدستور، وأن تعاملها مع الإقليم يجب أن يكون على هذا الأساس".

كما عبر نيجيرفان البارزاني عن دعمه، بصفته رئيساً لإقليم كوردستان، لرئيس الوزراء المكلف مسرور البارزاني، وقوباد الطالباني، في الكابينة الحكومية الجديدة، وقال إن بإمكانهما بناء مرحلة أفضل من المرحلة السابقة في مجال خدمة شعب كوردستان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5852 ثانية