بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني بمناسبة إنتهاء خدمته      جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا      وفود حكومية وحزبية ومجتمعية وشخصيات تهنيء مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      منظمة شلومو للتوثيق تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة      لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      اضراب للمدارس والمحلات التجارية في بغداد والمحافظات وسط تزايد الضغوط على الحكومة العراقية      اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين      هاتريك كين يقود إنجلترا إلى كأس أوروبا 2020      البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية      اسود الرافدين يتغلبون على ايران بهدفين لهدف      إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"      في اليوم العالمي لمرضى السكري.. أكثر من 400 مليون شخص مصاب      مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام      الولايات المتحدة: بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب      الندوة الكتابية الثالثة للجنة الكتابية التابعة لأبرشية بغداد الكلدانية
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2019-06-27 10:17:14 |

تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا

 

عشتارتيفي كوم- يوروسبورت/

 

دافع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) الذي ينظم كأس كوبا أمريكا عن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بعد توقف اللعب لفترة دقيقتين و26 ثانية في المتوسط في كل مرة يتم فيها مراجعة أحد القرارات وهو ما يقترب من ضعف الفترة الزمنية المسجلة في كأس العالم 2018.

وتسبب تعطل اللعب بسبب اللجوء لتقنية الفيديو إلى إطلاق الجماهير صيحات استهجان في الملعب كما أثار استياء عدة شخصيات منها كارلوس كيروش مدرب كولومبيا في وقت أصبحت فيه هذه التقنية مثارا لجدل كبير أيضا في كأس العالم للسيدات في فرنسا.

وعقد ويلسون سينيمي رئيس لجنة الحكام في كونميبول مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء بعد ختام دور المجموعات لمناقشة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في البطولة وقال إن التقنية تدخلت 17 مرة في 18 مباراة وتمت مراجعة 11 لعبة على الشاشة.

واستغرقت مراجعة كل قرار 80 ثانية في المتوسط في كأس العالم في روسيا 2018 التي كانت أول بطولة كبرى يستخدم فيها حكم الفيديو المساعد.

وفي مباراة البرازيل وفنزويلا التي انتهت بالتعادل السلبي في نسخة كوبا أمريكا هذا العام احتسب الحكم تسع دقائق كوقت بدل ضائع لتعويض توقف اللعب بسبب إلغاء ثلاثة أهداف منها هدفان بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد.

لكن الوقت المحتسب بدل الضائع في فوز انجلترا 3-صفر على الكاميرون في كأس العالم للسيدات فاق هذا الرقم إذ احتسبت 18 دقيقة.

وقال سينيمي "نشعر بالرضا لأنه لم تحدث حالات صارخة" مضيفا أنه تم تغيير 15 قرارا نتيجة للاستعانة بهذه التقنية وتم تأكيد قرارين.

وأوضح "عملنا على هذا منذ 2017 والنتائج الإيجابية والسلبية أتاحت لنا الفرصة لإدارة الملف بشكل جيد في 2019. الحكم لا يزال هو صاحب القرار. تقنية الفيديو تساعد الحكم في اتخاذ القرار".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9377 ثانية