إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1164 | مشاركات: 0 | 2019-06-26 10:17:13 |

الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ألقى رئيس الأساقفة برنارديتو أوزا، المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، يوم 24 حزيران الحالي، خطابًا حول مكافحة الإرهاب وغيرها من أعمال العنف ضد المؤمنين، من مختلف أتباع الأديان، من خلال تعزيز ثقافة التسامح والشمولية.

وأدان المسؤول الفاتيكاني الهجمات العديدة ضد اليهود والمسلمين والمسيحيين، وغيرهم من المؤمنين، وخاصة أولئك المحتفلين بعيد الفصح في كنائس سريلانكا، مشيرًا إلى أن دور العبادة قد أصبحت "غرف إعدام". وقال: "إن مجرد إدانة تلك الهجمات لا يكفي، إنما هناك حاجة إلى التركيز على مسؤولية الدول لحماية جميع مواطنيها على قدم المساواة، كما ولمعالجة العوامل الثقافية اللازمة لتعزيز التسامح والشمولية بشكل أكبر".

واقترح الدبلوماسي الفاتيكاني عدة طريق لكيفية القيام بذلك. وقال، إن التسامح والشمولية يتحققان من خلال تعزيز الحق في حرية الضمير والدين والمعتقد. ولسوء الحظ، أشار إلى أن التقارير التي تكشف أن العديد من الدول ذات الدين الرسمي للدولة، لديها مستويات مختلفة من القيود على الأديان الأخرى. كما وثقّت بعض التقارير أشكالاً عدوانية متزايدة من القومية المعادية للأقليات الدينية. وبينما حثّ على الفصل الإيجابي والاحترام بين الدين والدول، شدد على وجوب التعاون بين الطرفين من أجل مصلحة جميع المواطنين.

وأكد المسؤول الفاتيكاني على ضرورة أن يدين جميع الزعماء السياسيين والاجتماعيين والدينيين استخدام الدين للتحريض على الكراهية والعنف، أو لتبرير أعمال العنف أو التهجير أو القتل أو الإرهاب. وأوضح في الوقت نفسه بأنه لا ينبغي إلقاء اللوم على الأديان ذاتها في أعمال العنف والقتل، بل يجب إلقاء اللوم على أولئك الذين "يسيئون تفسير المعتقد الديني أو يتلاعبون به لارتكاب الشرّ، على أساس أنه من الله، لأغراض سياسية أو أيديولوجية".

وخلص رئيس الأساقفة برنارديتو أوزا، إلى القول في كلمته بالأمم المتحدة، بالتشديد على أنه في جميع الهجمات الإرهابية ضد جميع الأديان أو أماكن العبادة، فيجب إدانتها بشكل لا لُبس فيه، بما في ذلك الخوف من الإسلام، ومعاداة السامية، والكراهية ضد المسيحية، مشجّعًا على ضرورة الالتزام بشكل حقيقيّ بالحوار بين الثقافات والأديان، وضمان بألا تعمل المدارس والمنابر وشبكات الانترنت على تحفيز التعنّت والأصولية والتطرف.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1764 ثانية