إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 09:55:56 |

لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستعد كنيسة الروم الكاثوليك لتخصيص مساحة واسعة من نشاطها الرعوي لنشر وتعميق وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك ، الموقعة في 4 شباط في أبو ظبي من البابا فرانسيس والشيخ أحمد الطيب ، الإمام الأكبر للأزهر. وقد صدر هذا عن الجمعية السينودسية لأساقفة الروم الملكيين الذين اجتمعوا الأسبوع الماضي في المجمع البطريركي لعين تراز ، في لبنان ، برئاسة البطريرك يوسف العبسي. والهدف تعزيز نمو الأجيال الجديدة القادرة على إعادة بناء التعايش بين المكونات الاجتماعية والدينية المختلفة في البلدان التي توجد فيها كنيسة الروم الملكيين ، والتي غالباً ما تكون مشوهة بسبب النزاعات والتطرف الطائفي. وكما ورد في تقرير السينودس، تم وضع برنامج واهدافٍ ملموسة ، تتضمن أنشطة أكاديمية وأنشطة رعوية على وجه التحديد.

ستصبح وثيقة الاخوة الإنسانية موضوع الدراسة في مدارس البطريركية والمعاهد اللاهوتية. سيتم نشر النص على نطاق واسع بين المؤمنين العاديين ، وسيتم تعميق محتوياته في اجتماعات الأبرشية والرعية ، بالإضافة إلى أن يصبح موضوع المقالات والمقابلات على وسائل الإعلام في البطريركية وعلى نشرات الأبرشيات والرعايا.

سيتم حث الكهنة على التعريف بمحتويات ومقاصد وثيقة أبوظبي من خلال الوعظ العادي. وخلال اجتماع السينودس ، حدد الأساقفة الحاضرون (الذين كانوا 24 ، بالإضافة إلى البطريرك) ، الخطوات الواجب اتخاذها لتنفيذ التدابير المتعلقة بحماية القصر من الانتهاكات المنصوص عليها في الرسالة الرسولية للبابا فرانسيس ( 7 ايّار 2019).

علاوة على ذلك ، بدأت العملية أيضًا بإنشاء لجنة تحضيرية تهتم بمشاركة ومساهمة كنيسة الملكيين في المؤتمر العالمي المستقبلي المخصص للحياة الليتورجية في الكنائس الكاثوليكية الشرقية ، المقرر عقدها في روما في الفترة من 18 إلى 20 شباط 2022 ، بمناسبة الذكرى ال 25 للتعليمات المتعلّقة بالليتورجية لمدونة شرائع الكنائس الشرقية ، التي نشرتها جماعة الكنائس الشرقية في كانون الثاني 1996.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2049 ثانية