إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 09:50:06 |

مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة

رئيس وزراء اقليم كوردستان المكلف بتشكيل الحكومة مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

فى مكتب رئيس وزراء اقليم كوردستان المكلف مسرور بارزاني صحة الانباء التي تتداولها وسائل اعلامية حول الاسماء المرشحة لتولي مناصب في الكابينة الجديدة.

وجاء في بيان ان "بعض وسائل الإعلام تشير الى اسماء معينة وكأنه تم اعتمادها لتولي مناصب في الحكومة الجديدة".

وتابع البيان "هذه الانباء عارية من الصحة وتداول هذه الاسماء لايعدو كونه تخمينا".

واكد البيان بأنه لن يتم اعتماد اي اسم اي من المرشحين حتى يقوم السيد مسرور بارزاني بتقديم الاسماء لبرلمان اقليم كوردستان بشكل رسمي وحينها سيتم الإعلان عن الأسماء كافة".

واجرى مسرور بارزاني قبل ايام لقاءات مع احزاب كوردية بما في ذلك حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير (كوران) في السليمانية، حيث طاب منهم اسماء مرشحيهم للوزارات.

وكُلف مسرور بارزاني من قبل رئيس الاقليم بتشكيل الحكومة قبل نحو عشرة أيام، وتعهد مراراً باكمال تشكيل الحكومة قبل انقضاء الموعد المحدد.

وأمام رئيس الحكومة المكلف 30 يوماً لعرض تشكيلته الوزارية على البرلمان للمصادقة عليها.

وفاز الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الذي ينتمي اليه بارزاني، بالمرتبة الاولى بواقع 45 مقعداً برلمانياً، وحل الاتحاد الوطني في المرتبة الثانية بينما جاءت حركة التغيير ثالثاً، وذلك في الانتخابات التشريعية التي اجريت في 30 من أيلول سبتمبر 2018.

ويتوقع محللون وبرلمانيون أن تكون حكومة مسرور بارزاني ائتلافية في ظل معارضة ضعيفة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1094 ثانية