البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 1206 | مشاركات: 0 | 2019-06-24 09:23:54 |

في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس وألقى كلمة قبل الصلاة استهلها مشيرًا إلى الاحتفال اليوم في إيطاليا ودول أخرى بعيد جسد المسيح ودمه.

قال البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي ظهر الأحد إن الإنجيل يحدثنا عن معجزة الخبز (راجع لوقا 9، 11 – 17) على ضفاف بحيرة الجليل. وكان يسوع يكلّم آلاف الأشخاص ويقوم بالشفاءات. وعندما حان المساء، دنا الرسل من الرب وقالوا له "اصرِفِ الجمْعَ ليذهبوا إلى القرى والمزارعِ المجاورة، فيبيتوا فيها ويجدوا لهم طعامًا" (لوقا 9، 12). فبالفعل كانوا في مكان قَفْر. لكن يسوع قال لهم: "أعطوهُم أنتم ما يأكُلون" (لوقا 9، 13). وقد أدهشت هذه الكلمات الرسلَ فقالوا: "لا يزيدُ ما عندَنا على خمسةِ أرغفةٍ وسمكتين، إلاَّ إذا مَضَينا نحن فاشترينا لجميعِ هذا الشعبِ طعامًا". وتابع البابا فرنسيس كلمته مشيرا إلى أن يسوع يدعو تلاميذه إلى القيام بتبدّل حقيقي من منطق "كلٌّ لنفسه" إلى منطق المقاسمة، بدءا من ذاك القليل الذي تضعه العناية الإلهية في متناولنا، ويُظهر فورًا ما يريد القيام به، فقال لهم "أَقعِدُوهم فئةَ فئةً، في كلِّ واحدةٍ منها نحو الخمسين" (لوقا 9، 14). ومن ثم أخذَ الأرغفةَ الخمسة والسمكتين وتوجه إلى الآب السماوي وباركها. ومن ثم بدأ بكسر الخبز والسمك وناولها التلاميذ الذين وزّعوها على الجمع. فأكل الجميع حتى شبعوا.

وأشار البابا فرنسيس من ثم إلى أن هذه المعجزة، البالغة الأهمية، والتي تحدّث عنها جميع الإنجيليين، تُظهر قوة المسيح، وفي الوقت نفسه، شفقته إزاء الناس. وهذه المعجزة ليست فقط من بين أعظم علامات حياة يسوع العلنية، لكنها تستبق تذكار ذبيحته، أي الافخارستيا، سر جسده ودمه المقدَّميْن لخلاص العالم. وأضاف البابا فرنسيس أن الافخارستيا هي خلاصة حياة يسوع كلها، والتي كانت فعْل محبة للآب والإخوة. وهنا أيضًا، وعلى غرار معجزة تكثير الخبز، أخذ يسوع الخبز بين يديه وبارك ثم كسره وناوله تلاميذه، وفعل الشيء نفسه بكأس الخمر. كما وأشار الأب الأقدس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي إلى أن عيد جسد المسيح ودمه يدعونا كل سنة إلى أن نجدد الدهشة والفرح لعطية الرب الرائعة هذه، أي الافخارستيا. وأضاف يقول لنقبلها بامتنان مجدِّدين حقًا "الآمين" لجسد المسيح.

وقبل صلاة التبشير الملائكي أشار البابا فرنسيس إلى أنه سيتوجه هذا المساء إلى حيّ كازال برتوني في روما للاحتفال بالقداس الإلهي الذي سيليه تطواف بالقربان المقدس. ودعا الأب الأقدس الجميع إلى المشاركة، روحيًا أيضًا، من خلال الإذاعة والتلفزيون، وقال: لتساعدنا العذراء مريم على أن نتبع بإيمان ومحبة يسوعَ الذي نعبده في الافخارستيا.

هذا وبعد صلاة التبشير الملائكي، وجه قداسة البابا فرنسيس كلمة أشار فيها إلى أنه تم أمس السبت في العاصمة الإسبانية مدريد تطويب الراهبة ماريا كارمين لاكابا آنديا ورفيقاتها الثلاث عشرة من الرهبنة الفرنسيسكانية لسيدة الحبل بلا دنس اللاتي قُتلن خلال الاضطهاد الديني بين عامي 1936 و1939. وأضاف الأب الأقدس يقول إن استشهادهن يشكل دعوة لنا لكي نكون أقوياء ومثابرين، لاسيما في أوقات المحن. هذا وحيا البابا فرنسيس جميع الحاضرين القادمين من إيطاليا ودول أخرى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.1706 ثانية