رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2096 | مشاركات: 0 | 2019-06-19 10:02:39 |

غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 18 حزيران 2019، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي - لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك أصحابُ السيادة الأساقفة آباء السينودس المقدس لكنيستنا السريانية الكاثوليكية، على هامش اجتماعات السينودس السنوي العادي الذي يعقدونه في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي، في دير سيّدة النجاة – الشرفة.

    خلال اللقاء، جدّد غبطة أبينا البطريرك تقديم التعازي للبطريرك الراعي وللكنيسة السريانية المارونية الشقيقة بوفاة المثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير، باسم كنيستنا السريانية الكاثوليكية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يتغمّده بمراحمه ويمنحه ميراث ملكوت السماء صحبة الرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء، وأن يعزّي الكنيسة المارونية الشقيقة بفقده، ويعوّض عليها برعاة صالحين بحسب قلبه القدوس. وكان غبطة أبينا البطريرك قد قدّم التعازي وشارك شخصياً في رتبة جنّاز ودفن البطريرك صفير في بكركي في أيّار المنصرم.

    كما استعرض صاحبا الغبطة وأصحاب السيادة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها. وهنّأ غبطة أبينا البطريرك أخاه البطريرك الراعي وآباء سينودس الكنيسة المارونية بنجاح أعمال السينودس الماروني في الأسبوع الماضي وبانتخاب أساقفة جدد، متمنّياً لهم خدمة صالحة ومباركة.

    وبدوره تمنّى غبطة البطريرك الراعي لغبطة أبينا البطريرك ولآباء السينودس السرياني سينودساً مثمراً يتكلّل بالنجاح لما فيه خير الكنيسة والمؤمنين.

    أمّا أصحابُ السيادة الأساقفة الذين رافقوا غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة فهم: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، مار تيموثاوس حكمت بيلوني الأكسرخوس الرسولي في فنزويلا، مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، مار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، ومار نثنائيل نزار سمعان الأسقف المساعد مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، والخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش.

    كما حضر أصحاب السيادة المطارنة الموارنة: بولس صيّاح، طانيوس الخوري، الياس نصّار، غريغوري منصور، عبدالله زيدان، ويوحنّا رفيق الورشا، والأب شربل عبيد. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5998 ثانية