البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 948 | مشاركات: 0 | 2019-06-19 10:01:02 |

في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!

 

عشتار تيفي كوم/

أكَّد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام أن مسار التاريخ ظالم لشعبنا وأننا بعد " سيفو" وبعد " سيميل" وبعد " داعش" نكاد نفقد حضورنا ودورنا في الشرق ونكاد نصبح بقايا يشار الينا بالاعداد، ويسموننا " أقليات" ويبحثون لنا عن مكان في أي بقعة من أرض غريبة  لينتهوا من قضية مسيحيي الشرق بحضور عضوا قيادة الرابطة جورج شاهين وجبران كلي ومدير مدرسة الترقي سمير كولو.

 وقال ايليا برصوم رئيس اللجنة الثقافية في الرابطة أن واجبنا ان نتابع مسيرة الاجداد في تعليم لغتنا المقدسة  للاجيال الصاعدة حيث نعتبرها مسألة اساسية مصيرية لان استمرارية لغتنا هي مرادفة لاستمرارية وجودنا.              

وشدد افرام أن الرابطة نبض وضمير مسيحي مشرقي ترفض الاستسلام، وتعاند بكل الوسائل. ومنها التشبث بالهوية والانتماء واللغة، لذلك كانت دورة " الملفونو كابي كورية" مع مكتب الطلاب في الرابطة ومع " جمعية أصدقاء اللغة" التي نختتمها اليوم ونُخرج الدفعة

على أمل أن يكونوا رسلاً في بيئاتهم وعلى  أمل أن تفهم الدولة العثمانية معنى التنوع والتعدد وأن تعترف باللغة السريانية لغة وطنية وعلى أمل أن تعود كل الكنائس المشرقية وخاصة المارونية الى عمق تراثها السرياني وتعيد الروح الى هذه اللغة المقدسة في مدارسها.

 وشكر افرام رئيس مكتب الطلاب الاسبق المغترب عبود كورية على مساهماته المتنوعة في دعم نشاطات الرابطة وأعتبره مثالاً للالتزام والعطاء،وأشاد برئيس اللجنة الثقافية المهندس ايليا برصوم على متابعته وقدّم للملفونو " كابي كورية" هدية قيّمة هي " لوحة العشاء السريّ" منحوتة بيد عضو قيادة الرابطة يعقوب أسمر.

 ووزع افرام شهادات التخرج على الطلاب مع هدية دعم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0389 ثانية