المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2019-06-18 10:35:11 |

صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء

 

عشتارتيفي كوم- نون14/

 

أقيمت في كنيسة الاقيصر المسيحية في قضاء عين التمر غربي محافظة كربلاء، يوم الاثنين، طقوس وصلوات  للديانة الكاثوليكية المسيحية والدعاء الى نبذ العنف والتعايش السلمي.

وقال قائمقائم القضاء رائد المشهداني،  إن “قداس كنيسة الروح الكاثوليكية ضم الاب منصور المخوصي والأب مسير بهنام  ووفد مسيحي اقاموا الصوات والطقوس  المسيحية في كنيسة الاقيصر في القضاء “.

وأضاف إن “الطقوس والصلوات أمتزجت بآيات من القرآن الكريم عبرت عن وحدة الأديان “.

وأشار الى إن “زيارة القداس الكاثوليكية والوفد المسيحي الى الكنيسة في قضاء عين التمر عبرت عن رسالة سلام إلى العالم أجمع وإلى نبذ العنف والطائفية واحترام الآخر والدعوة إلى التعايش السلمي بين الأديان والطوائف  “.

ويذكر أن كنيسة الاقيصر تعد من أقدم الكنائس في الشرق الأوسط والتي يرجع تأريخ إنشاؤها إلى القرن الخامس أو السادس الميلادي وهي امتداد للعصر اللخمي وعصر دويلات الحيرة في عصر النعمان بن المنذر بن ماء السماء.

واكتشفت كنيسة الاقيصر أثناء أعمال التنقيب في كربلاء بين عامي (1976ــ 1977) “.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0086 ثانية