البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 17:37:34 |

مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعلن مدير ناحية "سيدكان" التابعة لقضاء "سوران" في محافظة أربيل ، اليوم الاثنين ، ان 20 قرية تابعة للناحية مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين حزب العمال الكوردستاني PKK والجيش التركي .

احسان الجلبي ، قال لـ(باسنيوز) ان " العمال الكوردستاني يستخدم سكان هذه القرى دروعاً بشرية في صراعها ضد القوات التركية " ، مضيفاً " بعد ان يهاجم مقاتلو الحزب الجيش التركي يعودون ليدخلو هذه القرى ويعرضون سكانها لخطر القصف التركي".

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية بإقليم كوردستان أمراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال الكوردستاني PKK وأنقرة عام 2015.

 وكثيراً ما يسفر القصف والهجمات المتبادلة بين الأتراك وحزب العمال عن سقوط مدنيين لاسيما الذين يسكنون في مناطق حدودية نائية.

ولطالما طالب المسؤولون في حكومة اقليم كوردستان بعدم اتخاذ أراضي الإقليم منطلقاً لشن هجمات على تركيا ودول الجوار.

الجلبي اشار الى انه منذ الـ 15 من مايو/أيار الماضي باتت المناطق الحدودية غير آمنة ، كما ادى قصف تركي ثاني ايام عيد الفطر الى اصابة 3 من مواطني المنطقة بجروح .

موضحاً ، انه منذ تأسيس العمال الكوردستاني في 1984 ولحد اليوم تم اخلاء 115 قرية ضمن حدود ناحية سيدكان بسبب القتال بين مقاتلي الحزب  والجيش التركي كما استشهد وجرح العشرات من المدنيين في هذه المنطقة نتيجة ذلك .

 وتابع بالقول " انهم (مقاتلي PKK) لايصغون لنداء الاهالي والسلطات بترك المنطقة ويخلقون الحجج والمبررات للجيش التركي لشن عمليات قصف " .

وكثيرا ما تنفذ تركيا ضربات جوية واحياناً بالمدفعية تقول إنها تهدف لملاحقة حزب العمال الكوردستاني في المنطقة الحدودية داخل اقليم كوردستان . وشنت من قبل غارات جوية وكذلك اخترقت أراضي إقليم كوردستان بقوات عسكرية برية ووصلت إلى عمق 30 كيلومتراً في بعض المناطق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.7016 ثانية