المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 11:51:09 |

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية حفلاً خاصاً بمناسبة يوم الطفل العالمي، بمشاركة المديرية العامة لشؤون المسيحيين ونادي شباب عنكاوا الاجتماعي، مساء يوم الخميس المصادف 13 حزيران 2019، وعلى حدائق نادي شباب عنكاوا الاجتماعي.

أستهل الحفل بكلمة قصيرة باللغة الأم (السوريث)، إرتجلها الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية، رحّب فيها بالأطفال الاعزاء الذين زيّنوا الإحتفال حيث وصفهم بزينة الحياة وبناة المستقبل، وشكر ذويهم لاهتمامهم بمشاركة وحضور أبنائهم. وتطرّق إلى المغزى العام من هكذا نشاط ثقافي وفني وتربوي، الذي تحرص المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بكافة تفرعاتها في القيام به من أجل زرع الحب والأمل لطفلنا العزيز، ترسيخاً لوجوده القومي والديني في آراضينا التاريخية. وشكر كثيراً القائمين بهذا النشاط من موظفي وموظفات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وموظفي المديرية العامة لشؤون المسيحيين، والعاملين في نادي شباب عنكاوا الاجتماعي، والضيوف الذين شاركوا في الإحتفال.

وتخلل الحفل منهاج خاصّ وبعض العروض الترفيهية والتربوية للطفل قدّمها فريق البسمة ثم عرض بعض الأغاني الموجهة لاغناء ثقافة الطفل، وبعدها تم توزيع الهدايا على الأطفال الحاضرين. وهنا لا بد من الاعتذار لأطفالنا الأعزاء وذويهم الكرام الذين لم نستطع الوصول اليهم وتقديم الهدايا لهم، فعذراً لاطفالنا الاحباء ثانيةً.

ويذكر أن الاحتفال استغرق أكثر من ساعتين، وكان عدد الاطفال أكثر من (500) طفل وطفلة. مبارك لأطفالنا عيدهم العالمي.












































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6524 ثانية