أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1740 | مشاركات: 0 | 2019-06-16 11:00:55 |

مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان

جانب من الاجتماع

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بعد تكليفه من قبل رئيس إقليم كوردستان في الأسبوع الماضي بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة، بدأ رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الكابينة الحكومية اليوم، الأحد 16 حزيران 2019، محادثات تشكيل الكابينة الحكومية باجتماع مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقد بدأ في الساعة العاشرة من صباح اليوم اجتماع رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الكابينة الحكومية، مسرور البارزاني، والوفد المفاوض المرافق له مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، سنكر عبدالرحمن، أن مسرور البارزاني اجتمع أمس، السبت، مع الوفد المفاوض للحزب الديمقراطي الكوردستاني ووضع خطة العمل الخاصة ببدء مفاوضات تشكيل الحكومة، وتقرر بدء المحادثات مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني أولاً كونه الفائز الأول في انتخابات 30 أيلول الماضي لبرلمان كوردستان.

وأفاد مراسل رووداو أن اجتماعات مسرور البارزاني مع الأحزاب السياسية ستركز على نقطتين، الأولى عرض برنامج عمل حكومته المزمع تشكيلها على تلك الأحزاب، والاستماع إلى برامج عمل الأطراف التي يجتمع معها للتنسيق بينها. النقطة الثانية هي التأكيد على الأطراف على الإسراع في تقديم أسماء مرشحيها للحقائب الوزارية.

وأضاف مراسل رووداو أن مسرور البارزاني سيجتمع خلال الأسبوع الحالي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والأطراف الأخرى ومع المكونات وكل الجهات التي قررت المشاركة في التشكيلة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان (التاسعة)، بهدف تشكيل الكابينة خلال الفترة القانونية المحددة.

كلف رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في 12 حزيران الجاري، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، ويقضي القانون بأن ينجز رئيس الوزراء المكلف خلال 30 يوماً من تاريخ تكليفه بعملية تشكيل الحكومة وعرضها على برلمان كوردستان للمصادقة عليها.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6188 ثانية