المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2019-06-16 10:56:57 |

العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أعلن مكتب ممثلية التجارة الامريكية، السبت، أن العراق قرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر عبر مكتب خاص في مطار بغداد الدولي بهدف تسهيل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين.
وذكر موقع مكتب ممثلية التجارة الامريكية في بيان ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الجلسة الثانية لمجلس التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والعراق عقدت في العاصمة واشنطن والذي تم تأسيسه بموجب اتفاقية إطار التجارة والاستثمار الموقعة بين البلدين في عام 2005، ترأسها وزير التجارة العراقي محـمد هاشم العاني ونائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش”.
وأضاف، أن “ العراق والولايات المتحدة ناقشا خلال الاجتماع مجموعة من قضايا التجارة والاستثمار الثنائية وزيادة دمج العراق في الاقتصاد العالمي والبحث عن سبل لتشجيع المزيد من الوصول المتبادل إلى الأسواق ، وبالتالي خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات إلى كلا البلدين”.
وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بـ”إعادة الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والقيام بالإصلاحات المحلية اللازمة للتوافق مع التزامات منظمة التجارة العالمية وتحرير التعريفات الجمركية والتجارة في الخدمات. كما أعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بقبول الإعلانات الضريبية المعدة وفقًا للمعايير المالية الدولية”.
وبحسب البيان فإن “ العراق اكد للولايات المتحدة انه سيصدر تأشيرات دخول لمدة 12 شهرا للمواطنين الأمريكيين وتسهل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين من خلال منح تأشيرات دخول متعددة لمدة 6 أشهر عبر مكتب خاص لإصدار التأشيرات يقع في المطار”.
واوضح البيان، أنه “لتحسين الوصول إلى الأسواق الثنائية والمتبادلة ، أثارت الولايات المتحدة مسألة الحد من متطلبات الوثائق غير الضرورية واستخدام المعايير الدولية. كما شجعت الولايات المتحدة العراق على تخفيض تعريفة الدواجن، فيما ناقش العراق والولايات المتحدة أيضا واردات الأرز والقمح وشفافية عملية مناقصة الحبوب في العراق بموجب مذكرتي تفاهم، كما اشترك العراق مع الولايات المتحدة في مذكرة تفاهم لزيادة مشتريات الأدوية والأجهزة الطبية والمعدات “.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2919 ثانية