الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد
| مشاهدات : 749 | مشاركات: 0 | 2019-06-13 14:38:34 |

شجب واحتجاج ضد الدكتاتور التركي وسلطانها الجديد لقصفه قرى كردستانية عراقية

د. كاظم حبيب

 

 

لم تعد أوامر الدكتاتور التركي وسلطانها العثماني الجديد بقصف قرى ومناطق في إقليم كردستان العراق تثير الحكومة الاتحادية أو حكومة إقليم كردستان، فالأمر أصبح اعتيادياً، فالقصف أحياناً يومي وبذريعة بائسة حقاً، وجود فصائل مسلحة من حزب العمال الكردستاني (پ ك ك) على الأراضي الكردستانية العراقية. ففي صبيحة هذا اليوم قصفت الطائرات الحربية التركية الطريق الرابط بين مصيف سولاف ومركز مدينة العمادية فدمرت بانزينخانة مهجورة، تسبب القصف في إلحاق أضرار بمحل لبيع الورود. ثم أغارت الطائرات ثانية على قريتين متقاربتين هما ميرستكي وسركل وأحدثت الغارة أضراراً مادية كبيرة في هذه القرى، كما تضرر خط الكهرباء ومحطة ماء في العمادية. ولم تقع خسائر مادية. (راجع: أمين يونس، خبر عاجل عن قصف تركي لقرى كردستانية 13/06/2019). وقد كان القصف الأول لا يبعد كثيراً عن مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة. وقد أصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة بياناً بهذا الخصوص.

إننا في الوقت الذي نشجب هذا العمل الجبان والعدواني على الشعب الكردي والأراضي الكردستانية في العراق ونحتج ضد الحكومة التركية التي ماتزال تواصل عدوانها واحتلالها لجزء من الأراضي العراقية بقواتها المسلحة التي تدنس أرض العراق، نطالبها بالانسحاب الفوري والكف عن مواصلة العدوان العسكري البري والجوي ضد المواطنات والمواطنين العزل، ونطالب الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ضد الأعمال البربرية للحكومة التركية وسلطانها الدكتاتور الشوفيني المتطرف والأهوج رجب طيب أردوغان ومطالبتهم بوقف عدوانهم وتعويض المتضررين ومحاسبة الفاعلين. كما نطالب الرأي العام العالمي التضامن مع الشعب الكردي في العراق في رفضه لهذا العدوان الجديد والإصرار على انسحاب القوات والجندرمة التركية من الأراضي العراقية في إقليم كردستان.

لتندحر إرادة الشر والعدوان التي تمارسها الحكومة التركية.

13/06/2019











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4246 ثانية