نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:35:14 |

تسمية مسرور البارزاني رئيساً لحكومة إقليم كوردستان

مسرور البارزاني

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

صوت برلمان كوردستان، يوم الثلاثاء، 11 حزيران، 2019، على تسمية مسرور البارزاني رئيساً لحكومة إقليم كوردستان.

وجرت تسمية مسرور البارزاني للمنصب بأصوات 87 عضواً في برلمان كوردستان من أصل 97 حضروا الجلسة ومنهم أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني الذين لم يشاركوا في جلسة انتخاب رئيس إقليم كوردستان.

وفي وقت لاحق، سيكلف رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، رئيس الوزراء، مسرور البارزاني، بتشكيل الحكومة الجديدة في غضون ثلاثين يوماً. 

وفي شهر كانون الأول الماضي، أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني المتصدر نتائج الانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بحصوله على 45 مقعداً، ترشيح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني لمنصب رئيس الحكومة.

وانتخب برلمان كوردستان، في 28- 5- 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، وأدى اليمين القانونية أمس الإثنين، 10 حزيران 2019، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق، ليباشر مهام منصبه رسمياً.

وبعد تكليف مسرور البارزاني بتشكيل الحكومة، ستبدأ جولة جديدة من المفاوضات بين القوى والأحزاب السياسية، لتحديد أعضاء الكابينة الجديدة.

وفي هذا السياق، قالت عضو كتلة الاتحاد الوطني في برلمان كوردستان، بيكَرد طالباني وهي عضو في مجلس قيادة الحزب، لشبكة رووداو الإعلامية: "سيقوم البرلمان بتسمية رئيس الحكومة، وبعد تكليفه بتشكيل الكابينة الوزارية سيبدأ بزيارة الأطراف الأخرى لتسلم أسماء مرشحيها للحقائب الوزارية".

وأضافت: "هناك مجموعة من المواد والفقرات التي تنتظر الحسم في إطار اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي، وفي الفترة المقبلة سنجري مفاوضات بغرض تقديم أسماء المرشحين".

السيرة الذاتية لمسرور مسعود مصطفى البارزاني: 

-              ولد في 2 آذار عام 1969 بقرية ديلمان التابعة لمنطقة بالكايتي 
- متزوج وهو أب لثلاثة أبناء وابنة واحدة
- انضم لصفوف البيشمركة عام 1985
-              أكمل تعليمه الثانوي في إيران
-              حاصل على شهادة البكالوريوس في السياسة الدولية من جامعة واشنطن
- يحمل شهادة الماجستير في السلام وحل النزاعات
- انتخب عضواً في المكتبين السياسي والقيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1999
-              أسس مؤسسة البارزاني الخيرية عام 2005
-              يشغل منصب مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان منذ تموز 2012
-              يتقن اللغات الفارسية والعربية والإنجليزية
- يشغل منصب الرئيس الفخري للجامعة الأمريكية في دهوك
-              انتخب مرشحاً للحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب رئيس وزراء إقليم كوردستان في 3-12-2018.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5461 ثانية