نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 1019 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 10:41:18 |

الأساقفة الكلدان في العراق: لا طاقة لشعوب المنطقة بحرب جديدة مدمرة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اجتمع الأساقفة الكلدان في العراق، برئاسة البطريرك لويس روفائيل ساكو، صباح السبت، في المجمع البطريركي الصيفي ببلدة عنكاوا، في أربيل، ناقشوا خلاله: الوضع الحالي والتوتر بين الولايات المتحدة وايران، وضع بلدات سهل نينوى والتحديات التي تواجهها، الدعوات الكهنوتية والرهبانية، إعداد رياضة روحية للكهنة في شهر تموز المقبل، وأيضًا الاستعدادات للسينودس الكلداني.

ورحب البطريرك ساكو بالأساقفة الحضور، مشددًا على أهمية الانسجام التام بين الجسم الاسقفي وتوحيد الخطاب المتوازن خدمة للعراقيين والمسيحيين، وتشجيعهم على البقاء والتواصل وخدمتهم بكل ما يتوفر لدينا من إمكانيات. وبخصوص عدد المسيحيين، ذكر انه لا يوجد هناك إحصاء دقيق، وليس بمقدور الكنائس معرفة العدد. هناك جهة رسمية في العراق ستقوم باإلاحصاء الميداني في العام القادم 2020، ونأمل أن يكون ذلك بمهنية علمية مؤكدة، وتعلن عندئذ الحقيقة في واقعها.

وشرح غبطته الوضع العام في البلد ووضع المسيحيين، وتطرق الى زيارته للمسؤولين. وقال: ما تشهده المنطقة من توترات لا توحي بالسّلام والاستقرار من ناحية السّياسات الدّوليّة، لكن لمسنا عند الحكومة العراقية العقلانية والحكمة.

وأمل أن يتم احتواء الأزمة الحالية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية ايران الإسلامية، لأن لا طاقة لشعوب المنطقة بحرب جديدة مدمرة. وخلص اجتماع الأساقفة الكلدان في العراق إلى التأكيد: نحن ككنيسة نشجع على قيام دّولة قويّة، دولة القانون والمواطنة والعدالة والمساواة. كما نعمل من اجل ترسيخ قيم العيش المشترك والانسجام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0641 ثانية