نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 907 | مشاركات: 0 | 2019-06-09 11:41:08 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات ويحتفل بقداس ليلة عيد العنصرة، قره قوش، العراق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم السبت ٨ حزيران ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير العائلة المقدسة لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، في قره قوش (بخديدا)، العراق.

    احتفل غبطته بالقداس في كابيلا الدير بمناسبة ليلة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطته عن حلول الروح القدس على التلاميذ يوم العنصرة، حيث ملأهم قوّةً وحكمةً لينطلقوا ويعلنوا البشرى السارّة بإنجيل المحبّة والفرح والسلام وينشروها في أقطار المسكونة، متأمّلاً بمواهب الروح القدس وعطاياه التي تغني المؤمن وتؤكّد حضور الرب في حياته.

    ونوّه غبطته إلى أننا نحتاج اليوم إلى التعزية الروحية التي تعطينا ملء الثقة بالرب يسوع الذي وعدنا أن يكون معنا رغم الصعوبات والتحدّيات، مشدّداً على أهمّية العيش بحسب مقتضيات الدعوة التي إليها دعانا الرب ولها كرّسنا نفوسنا، فنفعِّل مواهب الروح القدس في حياتنا لنكون شاهدين لمحبّته وخلاصه على الدوام.

    شارك في القداس أصحابُ السيادة: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار نثنائيل نزار سمعان الأسقف المعاون لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، والأب خوسيه ناحوم سالاس القائم بأعمال السفارة البابوية في العراق والأردن، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان، والأب روني موميكا كاهن رعية مار أفرام في قره قوش، والراهبتان الأفراميتان مريم ياكو ووفاء ششّا.

    وبعد البركة الختامية، تفقّد غبطته الدير وحضانة الأطفال التي تديرها الراهبات الأفراميات، مباركاً الراهبات والكادر المعاون لهنّ، مثنياً على عملهنّ وخدمتهنّ للكنيسة والمؤمنين في قره قوش.

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2693 ثانية