توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2019-06-07 09:51:24 |

كوريا الجنوبية تستعد لتغيير تاريخ المواليد واعتماد الرقم صفر

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

قانون كوري جنوبي يجعل المواطنين أصغر سنايبدو أن كوريا الجنوبية على باب تغيير أحد تقاليدها القديمة في تحديد عمر المواليد الجدد، بعد اختلافه عن باقي دول العالم ويجعل المواطن الكوري يحمل عمرين إحداهما دولي يتطابق مع العالم والأخر عمره الكوري، وحال تغيير تلك التقاليد سيختلف أعمار الجميع وتقل بمقدار عام.

وقدم هوانج جو هونغ، مشروع قانون إلى البرلمان الكوري، ليتماشي النظام الكوري مع المعايير الدولية لحساب أعمال المواليد، حيث إنها الدولة في شرق آسيا التي لا تزال تستخدم النظام التقليدي، حسبما ذكر موقع "CNN".

الطفل في كوريا الجنوبية يُولد وهو يحمل عمرين، "عمره الدولي" حيث يولد ويكون عمره يوم ولادته "يوم واحد"، ولكن في التقاليد الكورية يُمنح المولود الجديد "عمر كوري" حيث يوم ولادة الطفل يكون قد أتم عام وليس يوم، ولكن الأمر يزداد صعوبة عندما يولد الطفل يوم 31 ديسمبر فهذا يعني أنه مع بداية العام الجديد يكون عمره عامين.

النظام الكوري له جذور في الثقافة الصينية، حيث إن العد فيه يبدأ من رقم واحد وليس صفر مما يسبب بعض الاختلافات بين حساباتهم وحسابات باقي بلدان العالم.

يستخدم المواطنين في كوريا النظام التقليدي في الحياة اليومية، لكن عمرهم القانوني يُعتمد في معظم الأغراض على الحساب الدولي، ويُطبق أي شئ في تحديد العمر داخل كوريا بالتقليد القديم، كتحديد عمر مشاهدة الأفلام في السينما.

ويتسبب الاختلاف في حساب العمر العديد من الأزمات في الحياة القانونية منها هدر التكاليف الإدارية غير الضرورية، وجود التباس في تبادل المعلومات بين البلدان، وهذا ما يسعى إليه القانون الجديد وهو إلزام جميع الشؤون القانونية والوثائق الرسمية على اعتماد التاريخ الدولي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3128 ثانية