بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:11:11 |

حرائق محاصيل العراق الاستراتيجية متعمدة وبأساليب غير مسبوقة

 

عشتارتيفي كوم- كتابات/

 

حرائق محاصيل الحنطة ليست صدفة بل هناك جهة ما تقف وراء اندلاعها بانتشار واسع في محافظات العراق المختلفة رغم ما أكده رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي من أنها ربما نتيجة حرارة الطقس أو خلافات شخصية.

لكن ما توصل إليه مزارعون في مدينة الموصل بمحافظة نينوى كان مفاجأة للجميع، إذ اكتشفوا بحسب تقارير إعلامية أن عدسات مكبرة يثبتها مجهولون في المزارع بطريقة عشوائية بين الزراعات دون أن يراهم أحد، هي المتسببة في تلك الحرائق.

وفق ما أكد نشطاء ومصادر أمنية، فقد عثر على العدسات مثبتة في بعض الأراضي الزراعية وموجهة إلى حيث اتجاه الشمس، إذ تعمل على تجميع أشعة الشمس ومن ثم إشعال الحنطة وسرعان ما تمتد النيران.

اللافت أن العراق شهد اندلاع 219 حريقا في محاصيل الحنطة والشعير خلال 25 يوما فقط، بحسب ما أعلنت مديرية الدفاع المدني، وكأن هناك من يوجه إنذارا شديد اللهجة بعد عودة العراق لزراعة هذا المحصول الاستراتيجي، بأنه غير مسموح لكم بزراعته والاكتفاء الذاتي منه.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6261 ثانية