نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2019-06-04 10:55:30 |

في دولة العراق.. عشيرة تهاجم أخرى برا وبحرا لـ 120 دقيقة دون تدخل أمني

ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كتابات/

 

فقط في العراق تبقى الخلافات والنزاعات مسلحة ومجهزة بأساليب قتال على أعلى مستوى برا وبحرا وربما جوا باستخدام الطائرات المسيرة..

وهو ما كشفته وسائل إعلام حول اندلاع اشتباكات مسلحة غير مسبوقة بين العشائر في محافظة البصرة الجنوبية استخدمت فيها للمرة الأولى الزوارق لشن هجوم مائي فلا عن دعم وإسناد من عناصر برية مسلحة على الشاطيء.

وفق البيانات المتاحة، فقد اندلعت الاشتباكات المسلحة بين عشيرتين إحداهما قادمة من شمال البصرة لتنتقم من الأخرى التي تتخذ من منطقة التميمية على ضفاف شط العرب مقرا لها.

العشيرة المهاجمة انتظرت آذان الفجر اليوم الإثنين 3 حزيران / يونيو 2019، لتنطلق بهجوم بالأعيرة النارية المتعددة من الزوارق البحرية فضلا عن إسناد بري، دون أي تدخل من القوات الأمنية التي قالت إنها غير مجهزة لصد مثل هذا النوع من الهجمات؛ لأنها لا تملك القوة النهرية القادرة على المواجهة.

رغم ذلك لم يصدر حتى لحظة كتابة هذه السطور أي تعليق من الجهات الأمنية حول تلك الهجمات المسلحة التي استمرت لساعتين، ولا عن حجم الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن تلك الحرب العشائرية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1465 ثانية