بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2019-05-29 17:01:28 |

10 أغذية تساعد على حرق الدهون بسرعة

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تلعب عملية الأيض (حرق الدهون) دورا كبيرا في جسم الإنسان، فمن خلالها يحصل الجسم على الطاقة، إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من بطء هذه العملية، ولكن بفضل مجموعة من الأغذية، يمكن حل هذه المشكلة وتحسين العملية التي تساعد بدورها على التخلص من الوزن الزائد.

ويعرف الأيض على أنه معدل حرق الإنسان للسعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة تستخدم في العمليات الحيوية، مثل التنفس وضغط الدم وغيرها.

وأورد موقع "medicalnewstoday" الصحي 10 أغذية من أجل تقوية معدل الأيض، وبالتالي مساعدة الإنسان على تخفيف وزنه وتقليص مخاطر السمنة:

  1. البيض: من الأغذية الغنية بالبروتين، ويعد الخيار الأفضل من أجل عمليات الأيض، خاصة للذين يرغبون في تسريعها.

 

  1. بذور الكتان: تحتوي على البروتينات والفيتامينات وعناصر غذائية مفيدة، تساعد في تحسين عمليات الأيض، والتخفيض من "متلازمة الأيض"، وهي مجموعات العوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وخلصت دراسة نشرت خلال العام الجاري، إلى تأثير إيجابية لبذور الكتان على الفئران، والتي يمكن عزوها لما تحتويه من الألياف والبروتينات.

 

  1. العدس: يمكن أن يساعد العدس على الحد من تأثير "متلازمة الأيض"، إذ خلصت مراجعة صحية لتجارب على نماذج حيوانية في 2016، إلى أن العدس يلعب دورا رئيسيا في منع المتلازمة وعلاجها.

ويمن للعدس أيضا أن يعزز عمليات الأيض بسبب ثرائه بالبروتينات.

 

  1. الفلفل الحار: الوجبات التي تحتوي على الفلفل الحار (طازجا أو مجففا)، يمكن أن تزيد من الأيض وتقلل من الشهية.

وذكرت دراسة في 2015 أن مادة كابسيسين الموجودة في الفلفل، تزيد من معدل الأيض.

 

  1. الزنجبيل: إضافة الزنجبيل إلى وجبات الطعام يمكن أن يزيد درجة حرارة الجسم ومعدل الأيض، ويكبح شهية تناول الطعام. ووجدت مراجعة عدة دراسات في 2018 أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في خسارة الوزن.

 

  1. الشاي الأخضر: خلصت العديد من الدراسات إلى أن هذا المشروب يساعد في تسريع وتيرة عمليات الأيض، سواء أثناء الراحة أو خلال ممارسة التمارين.

 

ووجدت دراسة أيضا أجريت عام 2013، أن تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يساعد بشكل كبير على خفض الوزن.

 

  1. القهوة: يمكن أن تحفز القهوة عملية الأيض بفضل مادة الكافيين التي تحتويها. وتقول تقارير صحية إن هذه المادة تنشط الجسم، مما يؤدي إلى زيادة عمليات الأيض.

 

  1. الجوز البرازيلي: هذا الغذاء غني بمعدن السيلينيوم، الضروري لعمليات الأيض والتكاثر وتقوية المناعة، كما أنه يحتوي على البروتين والدهون الصحية التي تشعر الإنسان بالشبع السريع.

 

9 بروكلي: يمكن أن يفيد هذا الخضار عمليات الأيض، بسبب احتوائه على مادة غلوكرافانين، التي تساعد في تحسين عمليات الأيض.

 

  1. الخضراوات الداكنة والمورقة: تمتاز السبانخ مثلا باحتوائها على الحديد، وهو المعدن الأساسي في عمليات الأيض، والنمو أيضا.

كما توفر العديد من الخضروات الورقية كميات من المغنيسيوم، وهو معدن آخر يدعم الأيض.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7260 ثانية