وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات
| مشاهدات : 1091 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 14:09:25 |

وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

قام وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى برئاسة صاحبي النيافة المطرانين مارطيمثاوس موسى الشماني رئيس أبرشية دير مارمتى وتوابعها للسريان الارثوذكس ومارغريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العراق بزيارة مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا وكان باستقبال الوفد رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو وعدد من اعضاء المكتب السياسي للمجلس القاضي رائد اسحق وهالان هرمز وجميل ابراهيم ومسؤول فرع اربيل للمجلس الشعبي امجد عبد الاحد وضم الوفد الزائر عددا من الاباء الخوارنة والكهنة الخوري قرياقوس البرطلي راعي كنيسة مريم العذراء والاب يعقوب سعدي راعي كنيسة مارتشموني والاب افرام الخوري قرياقوس كاهن كنيسة مريم العذراء في برطلة والاب دانيال الشماس بهنام راعي كنيسة مارتشموني في بعشيقة.

وقدم الوفد خلال اللقاء التهاني والتبريكات الى المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتأسيسه متمنيا للمجلس دوام التقدم والتطور والنجاح في مسيرته خدمة لقضايا شعبنا سواء في الوطن او المهجر واشاد الوفد بجهود الاستاذ سركيس اغاجان والمجلس الشعبي في رعاية ودعم كل الكنائس والمؤسسات وأبناء شعبنا في سهل نينوى كما تطرق صاحبا النيافة والوفد المرافق لهما حول أوضاع شعبنا في سهل نينوى وخاصة بعد العودة اضافة الى التحديات التي واجهته والتي تمثلت بالقتل والتهجير والعنف والسبي والتضييق الاقتصادي وغيرها من الانتهاكات.

من جانبه قدم رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو الشكر والاحترام الى صاحبي النيافة المطرانين مارطيمثاوس موسى الشماني ومارغريغوريوس صليبا شمعون والوفد المرافق لهما على هذه الزيارة قائلا ان مسيرة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والمتصلة بمختلف مناحي الحياة لشعبنا في هذه المسيرة أخذ المجلس الشعبي على عاتقه تحقيق القدر الاكبر من حقوقنا واهدافنا واضاف رئيس المجلس الشعبي  زيتو انه من الطبيعي والحتمي ان يتصدى المجلس الشعبي لجميع التهديدات التي استهدفت شعبنا ولذلك استنهض كل قواه للوقوف بوجهها ونجح في تقوية المعنويات ورعاية النازحين والمهجرين والتمهيد اللوجستي للعودة بعد هزيمة الارهاب وفي ختام الزيارة ودع الوفد الزائر بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1030 ثانية