وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات
| مشاهدات : 1017 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:11:59 |

مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً

 

عشتار تيفي كوم - جنوبية/

في إطار التحضير لمؤتمر مسيحي عربي بمشاركة شخصيات من لبنان، سوريا، العراق، الاردن، فلسطين ومصر، مناهض لتحالف الأقليات، اجرى النائب السابق فارس سعيد مروحة اتصالات في اوروبا مع شخصيات مسيحيّة عربية معارضة سورية وعربية من اجل اعلان خيار مسيحي عربي يطالب بقيام دولة وطنيّة مدنيّة في كل بلد في اطار السيادة والاستقلال.

وعن لقاءاته في باريس قال سعيد لـ”المركزية”: “توجهت الى باريس خصيصاً للاتصال بشخصيات مسيحية عربية مقيمة في اوروبا حول فكرة إقامة مؤتمر مسيحي عربي يحدد الخيارات المسيحية في هذه المرحلة. وتم التواصل مع مجموعة من الشخصيات، والذين شاركوا للمناسبة في جنازة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الذي أقيم الأسبوع الماضي في كنيسة سيدة لبنان في باريس، تلك الشخصيات تلتقي مع بعضها البعض ومعي في وجهة النظر، حول حاجة المسيحيين، في هذه اللحظة، التي هي لحظة إعادة ترتيب المنطقة، ربما هم بحاجة إلى تحديد خيار، شبيه بالذي أخذوه في العام 1920 عندما دعموا فكرة دولة لبنان الكبير”.

وأضاف: “ما هو خيارهم اليوم؟ هناك فريق وازن لدى المسيحيين، يعتبر بأن الخيار الأسلم، هو تحالف الأقليات في المنطقة في مواجهة الغالبية السنّية او العربية”. وقال سعيد: “لست من وجهة النظر هذه، والشخصيات التي التقيتها توافقني الرأي”، لافتاً إلى “أننا سنقوم بما يجب لتأمين حضور سياسي مسيحي لبناني وعربي لتحديد الخيارالآخر الذي هو خيار العيش المشترك وقيام دول وطنية ومدنية في كل البلدان العربية مع احترام سيادة واستقلال كل البلدان”.

هل تحدد الموعد، قال: “كلا. ما ناقشناه في باريس هو الورقة المشتركة التي يجب ان يجتمع حولها الجميع. يبقى مكان المؤتمر وزمانه، وهناك فكرتان: الاولى ان يكون في إحدى العواصم العربية، الاردن او لبنان او مصر، والثانية ان يكون في اوروبا، في باريس حتى يتسنّى للجميع الحضور، خاصة بعض المعارضين المسيحيين السوريين، المقيمين في باريس أو ألمانيا وفي كل أنحاء اوروبا”.

وتطرق سعيد الى موضوع “لقاء البيت اللبناني” فقال: “هو مشروع اسلامي مسيحي، يقوم بجهود بعض الشخصيات يتقدمهم الوزير محمد عبد الحميد بيضون والعضو السابق في لقاء “قرنة شهوان” توفيق الهندي ورئيس بلدية بعلبك الأسبق غالب ياغي وغيرهم. هو لقاء سيُنشَأ ويُطلَق في أسرع وقت، علاقتي به ستكون علاقة جبهوية، بمعنى ان يكون اللقاء وغيره من اللقاءات ضمن مساحة مشتركة تعمل لتحقيق الأهداف المشتركة التي تربطنا وأهمها تحرير لبنان من الوصاية الايرانية”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7899 ثانية