الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية أم الأحزان في الشورجة / بغداد      قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يرسم الاب الربان بطرس قسيس والاب الربان يعقوب باباوي مطرانين / سوريا      مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق      من هو أبوزينب اللامي.. ولماذا يتهم بتصفية متظاهري العراق؟      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:11:59 |

مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً

 

عشتار تيفي كوم - جنوبية/

في إطار التحضير لمؤتمر مسيحي عربي بمشاركة شخصيات من لبنان، سوريا، العراق، الاردن، فلسطين ومصر، مناهض لتحالف الأقليات، اجرى النائب السابق فارس سعيد مروحة اتصالات في اوروبا مع شخصيات مسيحيّة عربية معارضة سورية وعربية من اجل اعلان خيار مسيحي عربي يطالب بقيام دولة وطنيّة مدنيّة في كل بلد في اطار السيادة والاستقلال.

وعن لقاءاته في باريس قال سعيد لـ”المركزية”: “توجهت الى باريس خصيصاً للاتصال بشخصيات مسيحية عربية مقيمة في اوروبا حول فكرة إقامة مؤتمر مسيحي عربي يحدد الخيارات المسيحية في هذه المرحلة. وتم التواصل مع مجموعة من الشخصيات، والذين شاركوا للمناسبة في جنازة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الذي أقيم الأسبوع الماضي في كنيسة سيدة لبنان في باريس، تلك الشخصيات تلتقي مع بعضها البعض ومعي في وجهة النظر، حول حاجة المسيحيين، في هذه اللحظة، التي هي لحظة إعادة ترتيب المنطقة، ربما هم بحاجة إلى تحديد خيار، شبيه بالذي أخذوه في العام 1920 عندما دعموا فكرة دولة لبنان الكبير”.

وأضاف: “ما هو خيارهم اليوم؟ هناك فريق وازن لدى المسيحيين، يعتبر بأن الخيار الأسلم، هو تحالف الأقليات في المنطقة في مواجهة الغالبية السنّية او العربية”. وقال سعيد: “لست من وجهة النظر هذه، والشخصيات التي التقيتها توافقني الرأي”، لافتاً إلى “أننا سنقوم بما يجب لتأمين حضور سياسي مسيحي لبناني وعربي لتحديد الخيارالآخر الذي هو خيار العيش المشترك وقيام دول وطنية ومدنية في كل البلدان العربية مع احترام سيادة واستقلال كل البلدان”.

هل تحدد الموعد، قال: “كلا. ما ناقشناه في باريس هو الورقة المشتركة التي يجب ان يجتمع حولها الجميع. يبقى مكان المؤتمر وزمانه، وهناك فكرتان: الاولى ان يكون في إحدى العواصم العربية، الاردن او لبنان او مصر، والثانية ان يكون في اوروبا، في باريس حتى يتسنّى للجميع الحضور، خاصة بعض المعارضين المسيحيين السوريين، المقيمين في باريس أو ألمانيا وفي كل أنحاء اوروبا”.

وتطرق سعيد الى موضوع “لقاء البيت اللبناني” فقال: “هو مشروع اسلامي مسيحي، يقوم بجهود بعض الشخصيات يتقدمهم الوزير محمد عبد الحميد بيضون والعضو السابق في لقاء “قرنة شهوان” توفيق الهندي ورئيس بلدية بعلبك الأسبق غالب ياغي وغيرهم. هو لقاء سيُنشَأ ويُطلَق في أسرع وقت، علاقتي به ستكون علاقة جبهوية، بمعنى ان يكون اللقاء وغيره من اللقاءات ضمن مساحة مشتركة تعمل لتحقيق الأهداف المشتركة التي تربطنا وأهمها تحرير لبنان من الوصاية الايرانية”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2984 ثانية