ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2019-05-24 09:56:32 |

تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

كشف تقرير صادر عن اللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية عن ارتفاع صاروخي في عمليات الاعتقال ضد أبناء الأقليات الدينية في إيران، بحسب موقع تابع لوزارة الخارجية الأميركية.
وقال تقرير اللجنة السنوي لعام 2019، إن المسيحيين تعرضوا لعمليات اعتقال زادت بنسبة 10 أضعاف خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017 في إيران.
ومن بين الموقوفين 100 مسيحي احتُجزوا لأنهم استضافوا في منازلهم تجمعات بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بحسب موقع شير أميركا التابع لوزارة الخارجية.
ووثق التقرير أيضًا أن قوات الأمن الإيرانية ألقت القبض على 300 صوفي خلال تظاهرات شهر فبراير في طهران، وقد تم إعدام أحد المتظاهرين على الفور.
وخلص التقرير إلى أنه خلال العام 2018 "كثفت الحكومة الإيرانية من استهدافها المنهجي للمسلمين (وخاصه المسلمين السنة والصوفيين) والبهائيين والمسيحيين".
ولفت التقرير إلى أن الأقليات الدينية في إيران تعاني في ظل نظام الملالي خلال السنوات الـ40 الماضية.
وفي وقت سابق، نقلت إذاعة صوت أميركا عن غاري باور، المسؤول في اللجنة قوله، إنه من المحزن أن هذا العام لا يظهر أي تقدم يحصل في إيران على الإطلاق"
ولفت إلى مواصلة إيران "اضطهاد مختلف الأقليات الدينية، بمن في ذلك الأقليات المسلمة التي لا تتفق مع نظامها الشيعي".
ويتضمن تقرير اللجنة أحكام على مجموعة تضم 208 من الصوفيين بالسجن والجلد خلال شهر أغسطس من العام 2018.
ويقول التقرير "إن محاكمات هؤلاء الأفراد، في بعض الحالات، لم تستغرق أكثر من 15 دقيقة."
كما ظل أكثر من 70 بهائيا في السجن بنهاية العام 2018، ومُنع ما لا يقل عن 60 آخرين من دخول الجامعات الإيرانية بسبب عقيدتهم.
وأُلقي القبض على ما لا يقل عن 171 مسيحيًا في العام 2018، مقارنة بـ 16 في السنة السابقة.
ويعد حضور الندوات الدينية المسيحية في الخارج، أو إقامة قداس في المنزل من بين الأنشطة التي تتسبب في إيداع المسيحيين في أحد السجون الإيرانية.
واللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية، هي هيئة استشارية حكومية مستقلة عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي تسدي المشورة للرئيس الأميركي والكونغرس ووزير الخارجية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1005 ثانية