بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2019-05-23 08:59:15 |

لبنان - إعادة إحياء رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط من جديد

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

بداية جديدة للفكر اللاهوتي في الشرق الأوسط ، والتي تأخذ في عين الاعتبار المرحلة التاريخية الحالية وتساهم في تغذية الشركة بين الكنائس والمجتمعات المسيحية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط. هذا هو المنظور الذي التقىت على اساسه الاستاذة ثريا بشعلاني ، الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط (MECC) في بيروت ممثلون عن المنظمات التابعة لجمعية الكليات والمعاهد اللاهوتية من الشرق الأوسط. وحضر الاجتماع الذي عُقد في العاصمة اللبنانية يومي 18 و 19 ايّار ، 18 عميدًا ومديرًا وممثلين لكليات ومعاهد اللاهوت المنتشرة في جميع أنحاء لبنان ومصر وسوريا والعراق والتابعة لكنائس وجماعات مسيحية شرق أوسطية مختلفة. وقد علقت الرابطة أنشطتها فعلياً لمدة عشر سنوات.

من الواضح أن مبادرة عقد الاجتماع مستوحاة من الشعور بالحاجة الى إعادة إطلاق الفكر اللاهوتي في سياق علاقات الشركة بين المجتمعات الكنسية المختلفة ، لمحاولة قراءة علامات الأزمنة معًا التي يُدعى إليها الوجود المسيحي للتصالح مع سيناريوهات الشرق الأوسط المضطربة.

خلال الاجتماع، أعيد انتخاب اللجنة التنفيذية للرابطة، والتي تضم علماء دين ينتمون إلى مختلف الكنائس والمجتمعات الكنسية الموجودة في الشرق الأوسط. سيكون رئيس اللجنة التنفيذية للفترة المقبلة الكاهن الماروني طانيوس خليل، عميد كلية الدراسات الكنسية في جامعة الحكمة في بيروت. خلال اجتماع "إعادة التأسيس" ، أكد جميع المشاركين على الحاجة الماسة إلى تعميق الصفة المسكونية للعمل المشترك في مجال البحوث اللاهوتية ، في المرحلة الحرجة التي تمر بها الكنائس والمجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط. وحدد المشاركون في الاجتماع بالفعل مواعيد اجتماعهم المقبل، المقرر عقده في تشرين الاوّل المقبل في مصر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4963 ثانية