ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-05-22 20:08:38 |

كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو

 

عشتارتيفي كوم/

 

التقت كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان اقليم كوردستان اليوم بأبناء شعبنا المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو (بيرسڤى ، نافكندالا، پيركة، مركاصور، دشتتاخ، باجوا، هيزاوا، شرانش، سناط) وبحضور الاب الفاضل سمير راعي كنيسة ماركوركيس/ بيرسفي وعضو المجلس الشعبي السيد نجيب شليمون. 

وأوضحت السيدة كلارا للحضور الكرام اليات واولويات عمل كتلة المجلس الشعبي في البرلمان واللجان البرلمانية ودورها في تمثيل شعبنا في المؤسسة التشريعية والحكومة القادمة وقدمت شرحا مفصلا عن رؤى واهداف كتلة المجلس الشعبي الوطنية منها والقومية وايضا في الجانب التشريعي والخدمي، واضافة وتعديل مواد تضمن حقوقنا في مسودة دستور الاقليم ومشاركتنا في مؤسسات الاقليم عامة.

وتم الحديث عن العيش المشترك ومكتسبات الاقليم وكيفية العمل من اجل الحفاظ عليها، ونوقشت اوضاع شعبنا في تلك القرى وماهي المشاريع الخدمية التي تحتاج اليها، ومشكلة التجاوزات وماهي سبل حلها. وقد تم عرض الآراء والمقترحات من قبل أبناء تلك القرى.

وقام كل مختار ممثلا قريته بالشرح المفصل لأوضاع قريته من كل النواحي وقد تم تسجيل كافة مطاليبهم ومقترحاتهم لتطوير الجانب الخدمي.  

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2483 ثانية