وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:37:32 |

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها

جبار ياور

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة البيشمركة، إرسال كتاب إلى وزارة الدفاع العراقية بشأن التنسيق بين الطرفين لحماية أمن واستقرار المناطق المتنازع عليها بعد زيادة تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في المنطقة.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: "بقصد تأسيس مراكز التنسيق مع القوات المشتركة وتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق التي تشهد تحركات لداعش، ومعظمها من المناطق المتنازع عليها، قمنا نحن اللجنة العليا في وزارة البيشمركة قبل يومين من الآن بإرسال كتاب إلى اللجنة العليا في وزارة الدفاع العراقية من أجل عقد اجتماع بأقرب وقت لمناقشة الأوضاع الحالية وتحديد الخطوات المقبلة".

وأوضح أن "إرسال هذا الكتاب يأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على أول اجتماع للجنتين التنسيقيتين العليتين بين وزارتي البيشمركة والدفاع مع رؤساء اللجان المناطقية في الوزارتين وعددها خمسة لجان في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور وغربي الموصل وشرقيها". 

ومضى بالقول: "جرى خلال ذلك الاجتماع تحديد المسح المناطقي وانتشار قوات البيشمركة والجيش العراقي من خانقين إلى ربيعة على الخريطة، ورفع ذلك للوزارتين من أجل اتخاذ خطوات أخرى في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً".

يأتي ذلك، مع تصاعد تحركات مسلحي داعش وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقيام عناصر التنظيم بإضرام النار في نحو 15 دونماً من الأراضي الزراعية في مخمور وجبل قرجوغ لرفض أصحابها دفع "الزكاة" للتنظيم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9059 ثانية