بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1024 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 09:47:43 |

مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية

 

 عشتارتيفي كوم/

متابعة وتصوير - جميل الجميل

 

تحت شعار " التآخي مصير محافظتنا " وضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بكافة مراكزه " الحمدانية ، برطلة ، بعشيقة ، الموصل " وبمشاركة كافة مكوّنات نينوى قام مجموعة من موظّفي المشروع بتوزيع وجبات رمضانية لعشرات العوائل المسلمة في مركز قضاء الحمدانية عصر هذا اليوم قبل موعد الإفطار.

 

ضمن سلسلة برامج شهر رمضان التي إرتأى المشروع أن تكون جزءاً من أنشطته لتعزيز المحبّة بين المكونات وإعادة الثقة والإستقرار بدأ توزيع الوجبات الرمضانية من محلّة السدّة وحتى نهاية حيّ العسكري , وشمل التوزيع مئات العوائل من العرب والشبك والتركمان.

 

قال عارف حسن " من الجيّد أن نرى إخوتنا من المسيحيين والإيزيديين والكاكائيين أن يهتمّوا بنا ويحتفلوا معنا بهذا الشهر المبارك بكلّ سرور ومحبّة ، وبالرّغم من كلّ ما حصل لهم إلّا أنّهم ينشرون السلام والمحبّة ، كما أنّ دور منظمة UPP الإيطالية وهذا المشروع المهم مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى قد ترك بصمة حقيقية في تاريخ نينوى بعد تحريرها ، ولا ننسى أن نشكر كلّ من ساهم في هذه المبادرة التي جعلتنا نفكّر بالكثير من التفاصيل ونزيل كافة الصور النمطية حول المكوّنات".

 

وأكّد أبو عبير إيزيدي من بعشيقة " نحن قمنا بهذه المباردة وقطعنا مسافة لكي نحتفل مع المسلمين ونؤكّد أنّ الإنسانية أقوى من كلّ التفاصيل التي حصلت وكلّ المعوقات التي تركها داعش ، وبالتأكيد نتمنى أن نرى مبادرات أيضا من الإخوة المسلمين تعزّز التعايش والمحبّة بين المكونات".

 

وأضاف حكيم عباس إمام وخطيب جامع التوحيد في الحمدانية "نشكر كلّ مكونات سهل نينوى ونشكر هذه المبادرات التي تعيدنا الى جذورنا الانسانية وتعزز المحبة بيننا مرة اخرى بعد مرحلة داعش , هدفنا تعزيز الكلمة وتوحيد الخطاب الديني وهذه المبادرات تعيدنا الى الذاكرة العراقية الاصيلة بين كافة مكونات الشعب العراقي".

 

جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد شمل جانبين : الجانب الأول هو إعادة بناء وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى (UPPالإيطالية).

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9840 ثانية