رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2019-05-10 11:56:41 |

اربيل وواشنطن تتفقان على "خطر" داعش في العراق وسوريا

أعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات (GETTY IMAGES)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مسؤولون كورد وأمريكيون، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً خطيراً بالنسبة للوضع في العراق وسوريا.

وجاءت تصريحات المسؤولين قبل ساعات فقط من وقوع انفجار عند سوق جميلة بمدينة الصدر أعلن داعش مسؤوليته عنه لاحقاً.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات في مناطق متفرقة من العراق وسوريا المجاورة.

وخلال اليومين الماضيين، اجرى وفد دبلوماسي امريكي لقاءات مع المسؤولين الكورد في اربيل بعدما اجروا محادثات مماثلة في بغداد.

والتقى الوفد الدبلوماسي الامريكي في اربيل مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وكذلك مع مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور بارزاني، فضلاً عن نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحسب بيانات منفصلة صدرت يوم الخميس.

وضم الوفد الامريكي ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة الى القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود ومسؤول العمليات العسكرية ضد داعش الجنرال باول لاكاريما، الى جانب القنصل في اربيل.

وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني ونشر على موقعه الالكتروني أن الوفد الامريكي رحب خلال اللقاء بتطور العلاقات بين اربيل وبغداد.

ونقل البيان عن الوفد انه أكد على أن "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في مصلحة الجانبين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى تطورات الحرب على الإرهاب، وقالا إن "تهديدات داعش الإرهابي مازالت مستمرة وتشكل خطراً على الأمن والإستقرار في العراق وسوريا وعموم المنطقة".

كما التقى الوفد كذلك مع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الذي قال بدوره إن المباحثات مع بغداد "تشهد تطوراً ملحوظاً".

واستعرض المستشار الكوردي للدبلوماسيين الامريكيين "الدور الفاعل لإقليم كوردستان في محاربة الإرهابيين وتحقيق الاستقرار في العراق".

‎بدوره قال ديفيد ساترفيلد إن التفاهم والتقارب بين بغداد وأربيل "سيشكل عامل استقرار في العراق والمنطقة".

هذا والتقى الوفد الامريكي مع نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني وبحث معه آخر مستجدات الوضع وخصوصاً عملية تشكيل الحكومة الاقليمية.

وذكر بيان اصدره مكتب طالباني مساء الخميس، أن الوفد اعرب عن دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2159 ثانية