الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 810 | مشاركات: 0 | 2019-04-29 15:45:07 |

الأعضاء الشفافة.. ثورة منتظرة لـ"تجديد جسم الإنسان"

الإنجاز سيمهد الطريق أمام طباعة أعضاء فعالة ثلاثية الأبعاد

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

نجح فريق أبحاث ألماني في تشكيل أعضاء بشرية "شفافة"، من خلال استخدام تقنية دقيقة جديدة، يمكن أن تمهد الطريق أمام طباعة أعضاء الجسم بشكل ثلاثي الأبعاد.

وطور علماء من جامعة "لودفيغ ماكسيميليان" في ميونخ بألمانيا، تقنية تمكنوا بفضلها من جعل الأعضاء شفافة كالدماغ والكلى، باستخدام مواد مذيبة.

وبعد ذلك، تم فحص العضو باستخدام الليزر بأجهزة دقيقة، بحيث يستطيع الباحثون التقاط تصميمه كاملا، بما في ذلك الأوعية الدموية والخلايا.

وباستعمال هذا المخطط، يطبع العضو بعد ملء طابعة ثلاثية الأبعاد بخلايا جذعية، حسبما نقلت صحيفة "صباح" التركية عن كبير المشرفين على فريق البحث علي آرتورك.

وأضاف آرتورك: "يمكننا أن نرى أين تقع كل خلية في أعضاء بشرية شفافة. ومن ثم يمكننا في الواقع تكرار نفس الشيء تماما باستخدام تقنية الطباعة البيولوجية ثلاثية الأبعاد لتصنيع عضو وظيفي حقيقي".

وتابع: "لذلك، أعتقد أننا نقترب كثيرا من عضو بشري حقيقي لأول مرة الآن".

ويخطط فريق آرتورك للبدء من خلال إنشاء بنكرياس مطبوع بيولوجيا على مدى 3 سنوات مقبلة، فيما يأمل أيضا في تطوير كلية خلال نحو 6 سنوات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7980 ثانية