كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2019-04-26 10:52:11 |

بنس يناقش مع نيجيرفان بارزاني جملة ملفات اهمها "المتنازع عليها"

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أجرى نائب الرئيس الامريكي مايك بنس مباحثات هاتفية مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وعلى رأسها آخر تطورات الوضع في المناطق المتنازع عليها.

وهذا أحدث اتصال يجريه بنس مع نيجيرفان بارزاني في الوقت الذي لا تزال فيه القوى الكوردية تجري مفاوضات فيما بينها بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكر بيان نشرته حكومة الاقليم في وقت متأخر من مساء الخميس أن نيجيرفان بارزاني وبنس بحثا "أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها".

وظلت المدن المتنازع عليها مثل كركوك وطوزخورماتو فضلا عن سنجار وخانقين تعيش استقرارا امنيا طيلة الفترة التي سبقت انسحاب البيشمركة منها اواخر عام 2017.

ونقل بيان حكومة الاقليم عن نيجيرفان بارزاني تأكيده "على أهمية المساعدة الأمريكية في إقرار الأمن والأمان في المناطق المتنازع عليها والتمهيد لعودة أكثر من مليون نازح عراقي موجودين حاليا في مخيمات بإقليم كوردستان إلى مناطقهم".

وسبق أن لمحت الحكومة الاقليمية الى معارضتها اعادة النازحين الى ديارهم إلا بصورة طوعية وبعد استتباب الأمن في مناطقهم وهو ما كررته ايضا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

وأشاد المسؤول الامريكي بالدور الذي لعبته كوردستان في استضافة النازحين واللاجئين في وفي توفير الحماية للاقليات التي تعرض لاستهداف ممنهج من داعش.

وفي سياق آخر بحث نيجيرفان بارزاني وبنس آخر المساعي والمحادثات لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان، وعلاقات وحوار أربيل - بغداد من أجل حل المشاكل بينهما على أساس الدستور.

هذا وأكد نائب الرئيس الامريكي على استمرار التنسيق بين اربيل وبغداد وواشنطن لمواجهة خطر الارهاب الذي يريد زعزعة الاستقرار في البلاد.

وأعلن العراق النصر على داعش في كانون الاول ديسمبر 2017 لكن التنظيم المتطرف لا يزال يشن هجمات خارج المدن بين حين وآخر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2152 ثانية