بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:14:19 |

انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن مدير ناحية النشوة التابعة لقضاء شط العرب(شمال البصرة) اليوم الجمعة ، انهيار سدة نهر السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة ، داعياً الجهات الحكومية والمواطنين للاستنفار للسيطرة على الانهيار.

 وليد مطر المياحي، قال إن "الانهيار وقع في نفس المكان السابق الذي شهدته السدة الاسبوع الماضي"، لافتاً الى ان " السدة الساندة الممتدة من قرية الدوى ولغاية الناحية والمحاذية لشط العرب بدأت تتأكل نتيجة لارتفاع مناسيب المياه وزيادة الاطلاقات".

وكانت إدارة ناحية النشوة ، قد أعلنت في الـ12 من ابريل/ نيسان الجاري عن حدوث انهيار في سدة السويب بالناحية وذلك بعد وصول كمية الاطلاقات المائية عبر ناظم السويب الى 430 متر مكعب في  الثانية في حين انه مخصص لتصريف  110 امتار مكعبة فقط ، في الثانية.

وطالب المياحي خلية الازمة وشركة نفط البصرة ، بـ"ارسال آليات اضافية وحجر لسد المنافذ المائية لوالسيطرة على الانهيار".

وعزت الإدارة، سبب الانهيار الى عدم تجهيز الناحية بالآليات للسيطرة على الوضع رغم المطالبات والتحذيرات المتكررة بهذا الشأن، مشيرة في الوقت ذاته الى وصول فرق من الجهد الهندسي من بلديات القرنة والدير وغيرها الى الناحية في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

وكان المجلس المحلي في قضاء القرنة (شمال البصرة) حذر في 14 نيسان/ابريل الجاري من انهيار الجانب الايمن من كتف ناظم السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة فيما طالب الجهات ذات العلاقة بتغليف ذلك الجانب بالحجر للحفاظ على القرى المجاورة من الغرق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.0555 ثانية