البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2019-04-14 11:10:34 |

رسالة نيجرفان بارزاني في ذكری الانفال

 

عشتارتيفي كوم- حكومة اقليم كوردستان/

 

وجه السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان في ذكری الانفال رسالة هذا نصها:


نستذكر الآن وبعد مرور اكثر من ثلاثين سنة ضحايا الهجوم الهمجي للانفال وذويهم .

هذه الهجمة التي لم تكن تعترف باي حدود، النساء، الرجال، الاطفال والعجزة، الاهم كان القضاء علی الحياة في قری وقصبات هذا الجزء من كوردستان.


السياسة الشوفينية للنظام البعثي تجاه شعبنا اضافة الی الدمار والخراب والترهيب وفرض السلطة القهرية المخيفة للدولة العراقية، قضت علی حياة اكثر من(۱۸۰) الف شخص بالاسلحة الثقيلة والغازات السامة والقصف الكيمياوي من الجو.


نحن كٲمة علينا ان نعده واجبا علينا ان نقدم المساعدة والدعم الكامل لذويهم ونعيد اعمار مناطقهم وتحسين احوالهم المعيشية وليس فقط ان نستذكر الضحايا المؤنفلين.

اضافة الی كافة التعقيدات والصعوبات السياسية في البلد، الا ان اندمال جراح الانفال وتعويضهم، يجب ان يكون  من المهام الرئيسة للحكومة العراقية وتعد هذه مسؤولية اخلاقية وتاريخية.

وللحيلولة دون وقوع جريمة مماثلة للانفال في المستقبل ضد شعبنا تحت اي شعار كان  عرقي او ديني او ايدولوجي سياسي، علينا الا ننسی ضحايا الانفال وذويهم. لنقم اليوم وغدا والايام التي تليه باستذكارهم .

نيجرفان بارزاني
14/4/2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5982 ثانية