بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1269 | مشاركات: 0 | 2019-03-22 10:39:01 |

بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - ايزيدي24/

جميل الجميل

برعاية راعي أبرشية السريان الكاثوليك في الموصل وكردستان العراق وكركوك المطران مار يوحنا بطرس موشي والمطران مار صليبا شمعون راعي دير مار متي للسريان الأرثذوكس ، أفتتحت كنيسة التجلّي عصر يوم الخميس 12-3-2019 بحضور المئات من المسيحيين في مجمع التآخي في مدينة بغديدا.

بدأت مراسيم الإفتتاح بإقامة قدّاس إحتفالي بمشاركة الراهبات الفرنسيسكيات والأباء الكهنة وجمع غفير من الناس وأثناء القدّاس وبعد قراءة الإنجيل قرأ موشي كلمته داعيا رعيّة السريان الكاثوليك بالتمسّك بالأرض والعودة إلى مناطقهم التاريخية وإنّ الإصرار والعزيمة عنصران أساسيان يتمتعان بهما مسيحيّو العراق الذين عانوا من بطش الإرهاب والقتل والتهجير ، وأضاف بأنّ هذه الفرحة تهزم قوى الشر والإرهاب وهي رسالة أمل وتفاؤل يرسلها مسيحيّو العراق للعالم أجمع.

بعد أن هدّم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” كنيسة القيامة وفجّرها وأحرق كنيسة الطاهرة الكبرى وكنيسة مار بهنام وأخته سارة وكنيسة سركيس وباكوس وعبث بكنيسة مار زينا ومار يوحنا ومار يعقوب ومارت شموني وجعل من كنيسة مار كوركيس معملا لتصنيع العبوات الناسفة ، اليوم أفتتحت هذه الكنيسة لتكون شاهدة على إيمان المسيحيين بالحياة والعودة وخاصة في هذا المجمع “مجمع التآخي” الذي تسكنه العوائل المتعففة.

قال شربيل عجم لــ إيزيدي 24 وهو من المسؤولين عن هذا المجمع ” في الحقيقة هذا المجمع يحتوي على الكثير من العوائل وبما أنّ المجمع هو بعيد بعض الشيئ عن مركز المدينة ويعيش فيه كبار السن إلّا أنّ هذه الكنيسة ساعدتهم للقدوم إليها وأصبحت جدّا قريبة ليمارسوا صلاواتهم فيها ، وتم اليوم إفتتاحها بمراسيم جماهيرية واضحة”.

وأشار راعي أبرشية السريان الكاثوليك المطران مار يوحنا بطرس موشي لـــ إيزيدي 24 ” إنها فرحة عميقة أن نبني على محاولات قوى الظلام التي أرادت أن تخرّب وإنّ البناء صعب جدا إلّا أنّنا مؤمنين بالمسيح الذي أعطانا القوّة بالتجدد والصمود وعلّمنا على السلام وخاصة في هذه الأوقات أوقات الحروب والعنف ، وأن تظهر السلام في هذا الوقت هو دعوة للكل ليتعلم السلام ويؤمن به ويعزز الحب ، هذه الكنيسة سمّيت بالتجّلي وستبقى في المجمع السكني هنا لممارسة الأنشطة الروحية والصلوات والقداديس والإحتفالات الدينية”.

 





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5373 ثانية