اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      صور لقداس في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس في بغداد كمپ ساره      جمعية الثقافة المندائية في اربيل تقيم ندوة طبية نسائية      بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما
| مشاهدات : 988 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:21:07 |

اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر: استقرار الأقباط في مصر "الخطوة الأولى" لاستقرار المسيحيين في المنطقة

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

قال رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر اندريه زكي، "ان استقرار المسيحيين المصريين هو الذي يؤدي لاستقرار المسيحيين في الشرق"، موضحًا "أن المسيحيين في الشرق متواجدون في 6 دول عربية هي مصر وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين والأردن".
جاء ذلك خلال حواره التليفزيوني مساء الجمعة مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نظرة على قناة صدى البلد.

 وأضاف رئيس الإنجيلية "أن العقدين الأخيرين كانا الأسوأ في تاريخ المسيحيين ، حيث حدث شبه تدمير كامل لمواطن المسيحيين في العراق وسوريا". موضحًا "أن خلال الثمانينيات والتسعينيات وبداية الألفية الثالثة واجه المسيحيون المصريون مواقف صعبة تتعلق ببناء الكنائس والاعتداءات التي تمت ضدهم دون محاكمات رادعة وأنواعًا مختلفة من التمييز، إلى أن جاءت ثورة يناير وخرج المسيحيون المصريون يطالبون بالتغيير مع المسلمين، وتم التغيير". "المسيحيون في العراق وسوريا واجهوا تدميرًا كبيرًا وتناقصت أعدادهم بشكل كبير، وأن مسيحيي فلسطين لا يتجاوزون 1% من السكان، وشهدوا موجات هجرة كبيرة، وأن عدد المسيحيين في الأردن 200000 مسيحي، يعيشون في ظل مجتمع متماسك، والمسيحيون اللبنانيون مستقرون في إطار المنظومة السياسية"، مؤكدًا "أن المسيحيين في مصر هم الأكثر تأثيرًا من ضمن المسيحيين في الشرق،".

 وأضاف "كانت هناك نظرية تحكم الغرب أنه إذا حكم الإسلام السياسي الشرق الأوسط ربما يقلل الهجمات الإرهابية في الغرب، وأن مساندة تيار الإسلام السياسي كان هدفه خلق إمبراطورية سنية في مقابل إيران الشيعية لتصبح المواجهة سنية شيعية". مؤكدًا "أن الدول الغربية بطبيعة الحال تضع مصالحها أولًا".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2524 ثانية