أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1711 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 09:57:58 |

البابا فرنسيس: تجارب إبليس ليسوع تشير إلى دروب العالم الخادعة التي علينا الإجابة عليها بالإيمان بالله والثقة في محبته

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

كانت تجارب إبليس ليسوع في البرية محور كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي اليوم الأحد، وأكد قداسته أن تجارب إبليس الثلاث تشير إلى دروب العالم الخادعة، مذكرا بأن يسوع لم يحاور الشيطان بل أجاب عليه بكلمة الله، بالإيمان بالآب والأمانة له.

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم صلاة التبشير الملائكي أمام الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وتوقف في بداية كلمته إليهم عند إنجيل اليوم (لوقا 4، 1-13) الذي يحدثنا فيه القديس لوقا عن تجربة يسوع في البرية. ذكّر الأب الأقدس بأن يسوع وبعد صومه لأربعين يوما أراد إبليس تجربته ثلاث مرات، حيث دعاه أولا إلى أن يحوِّل الحجر إلى خبز (3)، ثم أراه جميع ممالك الأرض عارضا عليه السلطان والمجد (5-4)، وأخيرا مضى به إِلى أعلى الـهيكل في أورشليم سائلا إياه أن يلقي بنفسه كي يُظهر قوته الإلهية (9-11). وتابع البابا فرنسيس أن هذه التجارب الثلاث تشير إلى ثلاث دروب يدعو إليها العالم دائما واعدا بالنجاح الفائق، ثلاث دروب لخداعنا: جشع التملك، المجد البشري واستغلال الله.

توقف قداسة البابا بعد ذلك عند هذه الدروب المقترحة، وفي حديثه أولا عن جشع التملك قال إن هذا هو منطق إبليس الخبيث، حيث ينطلق من الحاجة الطبيعية والمشروعة إلى الغذاء والعيش، تحقيق الذات والسعادة، ليدفعنا إلى الإيمان بأن كل هذا ممكن بدون الله، بل وضد الله. وهنا يرفض يسوع قائلا لإبليس: "مَكتوبٌ: لَيَس بِالخُبزِ وَحدَه يَحيا الإِنسان"(4)، ويؤكد هكذا، حسب ما واصل البابا فرنسيس، رغبته في ترك نفسه بثقة تامة لعناية الآب الذي يعتني بأبنائه دائما.

ثم انتقل الأب الأقدس إلى التجربة الثانية، تجربة المجد البشري، مذكرا بكلمات إبليس "فَإِن سَجَدتَ لي، يَعودُ إِلَيكَ ذلكَ كُلُّه" (7). وتابع قداسته أنه يمكن فقدان الكرامة الشخصية إن سمحنا لأصنام المال والنجاح والسلطة بإفسادنا لبلوغ مكانة شخصية. وتحدث البابا فرنسيس هنا عن فرح فارغ يزول سريعا، ولهذا يجيب يسوع على تجربة إبليس: "مَكتوبٌ: لِلرَّبِّ إِلهِكَ تَسجُد، وإِيَّاه وَحدَه تَعبُد" (8).

وفي حديثه عن التجربة الثالثة، أي استغلال الله من أجل المصلحة الشخصية، ذكّر قداسة البابا فرنسيس بان إبليس، مذكِّرا بما هو مكتوب، يدعو يسوع إلى أن ينتظر من الله معجزة مدهشة، فيرفض يسوع مجدَّدا بإصرار قاطع على البقاء متواضعا وواثقا أمام الآب، ويقول: "لقَد قيل: لا تُجَرِّبَنَّ الرَّبَّ إِلـهَكَ" (12). وقال البابا فرنسيس في هذا السياق إن يسوع يرفض هنا أكثر التجارب خبثا على الأرجح، أي استغلال الله بأن نطلب منه نعمة تهدف في الواقع إلى إرضاء غرورنا.

إن هذه الدروب التي تُطرح أمامنا لإيهامنا بإمكانية بلوغ النجاح والسعادة من خلالها، تابع الأب الأقدس، غريبة تماما عن أسلوب عمل الله، بل هي تفصلنا عن الله لأنها أعمال إبليس. وأضاف قداسته أن يسوع في مواجهته هذه التجارب بشكل شخصي قد هزمها ثلاث مرات ملتصقا بالكامل بتصميم الآب، ويقدم لنا هكذا الحلول: الحياة الداخلية، الإيمان بالله، واليقين بمحبته، اليقين بأن الله يحبنا، بأنه الأب، ذلك اليقين الذي يجعلنا ننتصر على أية تجارب. هذ وأراد البابا فرنسيس التشديد على أن يسوع في إجابته على تجارب إبليس لم يتحاور معه بل لجأ إلى كلمة الله فقط، وهذا يعلمنا أنه ليس هناك حوار مع الشيطان، لا يجوز أن نتحاور معه، بل علينا الإجابة فقط بكلمة الله. ودعا البابا فرنسيس في ختام كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم الأحد إلى الاستفادة من زمن الصوم كزمن مميز للتطهر واختبار حضور الله المعزي في حياتنا. وطلب قداسته شفاعة مريم العذراء، أيقونة الأمانة لله، كي تعضدنا في مسيرتنا وتساعدنا على رفض الشر دائما وقبول الخير.  










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6102 ثانية