نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-12-06 09:13:50 |

أردوغان من على منبر قمة الـ 20: بكل ثقة أقولها، لم نرتكب أي إبادة بحق الأرمن

النصب التذكاري للابادة الجماعية الأرمنية. الصورة: Lampochka / Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أثناء مؤتمر صحفي في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإبادة الجماعية الأرمنية. وجاء إنكار أردوغان هذه المرة في معرض رده على سؤال لصحفي من أصل أرمني سأله عن حقوق الأقليات في تركيا حيث أكد الصحفي ضمن سؤاله أنه أحد أحفاد الناجين من الإبادة حين قال: “أنا واحد من أحفاد العائلات التي عانت أثناء الإبادة الجماعية الأرمنية“.

وفي تفاصيل رده قال أردوغان: “لا يمكن لوم تركيا على ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الأرمن.. يرجى ترك المناقشات للمؤرخين ودعونا نستمع إلى ما يقررون. هذا ليس جزءًا من تاريخنا ويمكنني بكل ثقة أن أقول ذلك ونحن مستعدون للانخراط في أي نقاش على الإطلاق”.

وأضاف رئيس الكيان التركي: “هل تعرف كم عدد الأرمن الذين يعيشون في بلدي الآن؟ مئات الآلاف. حوالي 30،000 منهم من المواطنين والبقية مقيمين. لقد فروا من أرمينيا بهدف الاستقرار في تركيا ونحن سمحنا لهم بذلك. ما مجموعه 100،000 من الأرمن يعيشون في بلادنا. لم يتم تمييزهم أبداً على أساس الجنسية، ولم نقم أبداً بترحيل أي أرمني على هذه الأسس”.

وختم أردوغان بالقول: “نحن إنسانيون جدا في سلوكنا وسنواصل القيام بذلك”.

اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية ردت على جواب أردوغان حيث اعتبرت في بيان صادر عنها أن رد الرئيس التركي مدعاة للسخرية خاصة بالأخذ بعين الاعتبار المادة 301 من الدستور التركي الذي يعطي الحق للسلطات باعتقال ومقاضاة كل شخص يتطرق بالحديث عن الإبادة الجماعية الأرمنية بتهمة “إهانة الهوية التركية“.

هذا وقام عدد من أفراد الجالية الأرمنية في الارجنتين باعتصامات ومظاهرات سلمية أمام مقر السفير التركي مع انطلاق فعاليات مؤتمر قمة دول الـ 20 رافعين شعار “أردوغان ناكر الإبادة الجماعية الأرمنية”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8731 ثانية